بالصور.. مستشفى تثير الرعب بعد أن وضعت طفلة متوفاة داخل كرتونة

بالصور.. مستشفى تثير الرعب بعد أن وضعت طفلة متوفاة داخل كرتونة
بالصور.. مستشفى تثير الرعب بعد أن وضعت طفلة متوفاة داخل كرتونة

أثارت صورة لكرتونة محكمة الإغلاق صورة ، وُضعت فوق كرسي خشبي ، تحوي بداخلها رضيعة حديثة الولادة ، جدلاً واسعاً عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، حيث أثارت الرعب بين النشطاء.

صور لرضيعة متوفاة داخل كرتونة في مستشفى بلبنان تثير الجدل

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الصورة ، والتي وضعت فيها طفلة حديثة الولادة ،  قد توفت داخل إحدى المستشفيات بلبنان ، مما أثار الجدل والرعب داخل نفوس الشعب اللبناني ومغردي تويتر معبرين عنها بـ “اللاإنسانية”.

كما نشرت صورة أخرى  ، كانت أكثر رعبًا لشخص يشير إلى الطفلة داخل الكرتونة وهي مفتوحة بينما يحيط بها كيس أزرق ، وقال مغردون بأن الطفلة كانت قد ولدت حديثًا لكنها فارقت الحياة بسبب “مشكلة خلقية”.

غضب عارم على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الطفلة المتوفاة

 وتجدر الإشارة ، أن مستشفى «الحياة» بمنطقة الشياح في لبنان قامت بتسليم جثة الطفلة لوالديها داخل كرتونة لعدم قدرتهما على دفع تكاليف استلام أفضل أو تركها في المشرحة ، ولهذا عبر المغردون عن غضبهم في اتهامات للمستشفى بـ “تخليها عن واجبها الإنساني مقابل المال”.

المستشفى ترد على الانتقادات خلال بيان لها

 ومن جهتها ، أوضحت المستشفى في بيانٍ لها عن الانتقادات التي تعرضت لها عبر صفحتها الخاصة ، فقالت: “عالميا وفي لبنان ، كل المستشفيات تقوم بتسليم الأطفال المتوفين إلى أهلهم كالتالي : في حال إحضار تابوت ، يسلم الطفل ملفوفا في شرشف إلى ذويه ومعرف عنه باسم أهله”.

وأضافت المستشفى في بيانها : “وفي حال عدم إحضار تابوت ، كما كل المستشفيات ، يسلم المتوفى في علبة مغلقة بإحكام ، احترامًا لحرمة الموت إلى الأهل لكي يهتموا بمراسم الدفن وفقا لمعتقداتهم الدينية” ، بينما أكدت على تمسكها بتقديم دعوى قضائية ضد مروجي تلك الشائعات عنها.

لما الضمير يموت ومايعود في إنسانية بلبنان هيك بسلمو مستشفى الحياة الأطفال الميته … للأسف هذا الطفلة عمرها ساعة واحدة….

Posted by Eddie AlArab on Thursday, December 20, 2018

يمكنك أيضا قراءة More from author