بالصور.. أكبر توأم معمّر في بريطانيا يحتفل ببلوغ 102 عام

بالصور.. أكبر توأم معمّر في بريطانيا يحتفل ببلوغ 102 عام
بالصور.. أكبر توأم معمّر في بريطانيا يحتفل ببلوغ 102 عام

ستحتفل أكبر امرأتين توأمين سنًا في بريطانيا اليوم الثلاثاء بعيد ميلادهما الـ 102 ، حيث تستعد فيليس جونز وإيرين كرومب ، لأجواء الحفل ، حيث تعيشان معًا ، وفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

أكبر توأم معمّر في بريطانيا يستعد للاحتفال ببلوغ 102 عام

وتعتبر فيليس هي الأكبر سنًا، حيث ولدت قبل 25 دقيقة من أيرين ، حيث ولد التوأم في العام 1916 ، وعاصرتا 4 ملكات ، و20 من رؤساء الوزراء وحربين عالميتين.

ابن فيليس يشعر بالفخر

وتدعي الأختان أن تناول الكثير من السمك ومشروبين قويين في وقت واحد هو مفتاح العمر الطويل ، وقال ابن فيليس ، الذي يبلغ من العمر 59 عامًا ، وهو متقاعد من الإسعافات الأولية : “أشعر بالفخر بأمي وخالتي ، لقد كنت دائمًا فخورًا بهما على حد سواء”.

أكبر توأم في بريطانيا

كما أضاف أنه اضطر للقيام ببحث عبر الإنترنت للتأكد من أنهما أكبر توأم ، لكنهما بالتأكيد أكبر التوائم في بريطانيا ، مشيرًا إلى أنه “لم يتصل بعد بموسوعة غينيس للأرقام القياسية ، لكنه سيقوم بذلك”.

وأوضح أنه “سيتم الاحتفال بهذه المناسبة في المنزل ؛ لأن والدته لديها خرف ، لذلك لا يريدون أن يأخذوها إلى أي مكان يجعلها تشعر بعدم الارتياح”.

يذكر أن التوأم كان قد حصلتا على بطاقة من ملكة بريطانيا في عيد ميلادهما المائة ، لكنهما لم تستلما بطاقتيهما القادمة حتى عيد ميلادهما الـ 105 ، كما تُظهر السجلات في بريطانيا أن أكبر شخص يبلغ من العمر 112 عامًا ، في حين أن أقدم التوائم في العالم يبلغ عمرهما 104.