بالصور أشهر سيارات رؤساء روسيا والاتحاد السوفيتي

أشهر سيارات الرؤساء الروس
أشهر سيارات الرؤساء الروس

ظهرت السيارة الجديدة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين التي تسلمها في يوم تنصيبه مؤخرا في بداية ولايته الرئاسية الرابعة ، وهي سيارة فاخرة قالت تقارير صحفية إن ثمنها قد يصل إلى 120 مليون دولار.

من هنا نشرت وكالة روسيا اليوم ، تقريرا تناولت فيه أهم السيارات الرسمية للرؤساء الروس والسوفيت.

سيارة بوتين انطلق العمل بها منذ 6 سنوات

سيارة بوتين الجديدة انطلق العمل بها عام 2012 تحت اسم “مشروع كورتيج” ، والذي يتضمن تصنيع أسطول كامل من السيارات الرسمية ، وشكل الحدث نقلة نوعية ، مع العلم أن الرئاسة الروسية استخدمت السيارات الألمانية منذ منتصف تسعينيات القرن الماضي. 

أشهر سيارات الرؤساء الروس

جوزيف ستالين قاد سيارة أمريكية

أما بالنسبة لـ جوزيف ستالين، فقد كان من محبي السيارة الأمريكية  “Packard”، والتي أهداه إياها الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفيلت ، في عام 1935. وفي عام 1945، استخدم الزعيم السوفيتي، سيارة جديدة من طراز “ZIS-115″، المصفحة محلية الصنع.

كما ركب نيكيتا خروشوف، سيارة “ZIL111V”، منذ تصنيعها أول مرة في عام 1961.

أشهر سيارات الرؤساء الروس

ليونيد بريجنيف كان مولعا بالسيارات

أما الزعيم ليونيد بريجنيف ، فكان ولعه شديدا بعالم السيارات ، وخاصة “رولز رويس” و”مازيراتي” ، كما أنه ركب خلال تنقله “ZIL-114” سوفيتية الصنع ، واشتهر بامتلاكه عددا كبيرا من السيارات في مجموعته الشخصية.

أشهر سيارات الرؤساء الروس

سيارات ميخائيل غورباتشوف وبوريس يلتسين

وركب كل من الرئيسين ، ميخائيل غورباتشوف وبوريس يلتسين ، السيارة ذاتها ، من طراز “ZIL41052″، المصفحة والمنتجة عام 1988 ، حيث تم إنتاج 22 قطعة منها ، فقط لا غير.

يمكنك أيضا قراءة More from author