اهم القواعد التي يجب اتباعها قبل حرق الدهون

حرق الدهون

 

اهم القواعد التي يجب اتباعها قبل حرق الدهون

اذا كنتم تعانون من تراكم الدهون باجسامكم وزيادة الوزن، إليكم هذه المقالة التي توضح لكم قواعد حرق الدهون التي يمكنكم اتباعها ضمن نمط حياتكم اليومية وبالتأكيد سوف تحصلون على نتيجة رائعة.

  1. التركيز على تناول عدد وجبات يومية لا تقل عن 5 أو 6 وجبات يومية مع مراعاة صغر حجم هذه الوجبات، فإن ذلك من أفضل الأمور التي تساعد في زيادة معدلات حرق الطعام بالجسم، و تقليل قابلية الجسم للاحتفاظ بالدهون.
  2. تناول البروتين كعنصر رئيسي ضمن الوجبات اليومية، وذلك لأنها تزيد من الشعور بالشبع، وتساعد في بناء العضلات، ويتطلب هضمها 3 أو 4 ساعات وبالتالي تساعدك في تقليل كميات الوجبات بعدها.
  3. الابتعاد عن الدهون الضارة الموجودة في الوجبات السريعة”، واستبدالها بالدهون الصحية المتواجدة في المكسرات، الأسماك المشوية، والسلمون، وغيرها، فهي تساعد على فقدان الجسم للدهون المتراكمة بنسبة 25%.
  4. الاهتمام بزيادة قوة التمارين الرياضية التي تمارسها، وذلك من خلال المزج بين تمارين اللياقة البدنية مثل الكارديو والركض، وغيرها، وبين تمارين رفع الأثقال فهي تساعد في بناء العضلات وتحويل الدهون المتراكمة بالعضلات وزيادة من حجمها.
  5. الحرص على الحصول على عدد ساعات نوم كافية خلال اليوم وذلك لان عدد ساعات النوم القليلة تنتج هرمون التوتر وبالتالي تزيد من قابلية الجسم على تخزين الدهون في أعلى مستوياتها.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author