اهم اسرار المطبخ الأيطالي

يتميز المطبخ الأيطالي بأسلوب فريد ومميز يميز نكهات طعامه عن باقي مطابخ العالم، ومن حسن الحظ أن المطبخ الأيطالي يتضمن مجموعة مذهلة من الأطباق المتنوعة، التي  تزخر بالعديد من الأسرار، سنقدم لكم هنا بعضًا منها.

المكرونة الإيطالي

بعض أهم أسرار المطبخ الأيطالي

المعجنات الإيطالية: على اختلاف أنواعها وأشهرها البيتزا هي أحد أكثر الأطباق الإيطالية الأكثر شهرة حول العالم، ومن أهم ما يميز المعجنات الإيطالية بعض الإضافات مثل زيت الزيتون وصلصة الطماطم والريحان.

كما أن للجبنة مكانة خاصة في قلوب الإيطاليين، وخاصة جبنة ”بيل بيزي” أو ”غورغونزولا” أو جبن “الراوكا” حيث يميزون بها أطباق المكرونة والبيتزا الخاصة بهم.

وفي العموم تشتهر الأطباق الإيطالية بتوابلها الشهية المتنوعة.

وفي المكرونة الإيطالية التي لا تقاوم والشهيرة حول العالم، لا يقومون بشطف المكرونة بالماء البارد بعد غسلها حتى لا يتغير قوامها، وتكون إضافة الكوسا والكرات والكرفس والزعتر البري وسمك الكركند والتوابل الشهية من أشهر إضافات المكرونة الإيطالية.

كما أن من أشهر الأطباق الإيطالية الرائجة هو طبق سلطة “الخبز التوسكانية”، والتي تتكون من خضروات وخبز، حيث يقطع خبز “التوسكانا” المقدد ثم يتم تحميصه، وبعدها يوضع في وعاء كبير فيه مكعبات من الثلج ويضاف إليه خل العنب والملح، وتمزج المكونات جيدًا ثم يتم عصر قطع الخبز وخلطها بمكونات السلطة، كما تحتوي السلطة على كميات متساوية من الخيار المقطع صغيرًا مع الفجل والبصل والطماطم، إضافة إلى الحبق الطازج وزيت الزيتون.

الجيلاتي الإيطالي: هو أحد الحلويات الرائجة والأكثر طلبًا في إيطاليا، والتي يتناولها الإيطالين تقريبًا كل يوم في المنزل، حيث تقوم ربة المنزل بإعداد النكهات من جيلاتو الإيطالية المختلفة، من الأكثر تقليدية إلى الأكثر ابتكارًا في منزلها من مكونات عالية الجودة.

يمكنك أيضا قراءة More from author