اهم اسباب القدرة على فقدان الوزن والافراط في الطعام

 

تعد اسباب عدم فقدان الوزن عديدة، وقد يتعجب البعض من اسباب عدم فقدان الوزن على الرغم من الإفراط في تناول الطعام، لكن دون جدوى، وهي تعتبر من المشكلات الشائعة، خاصًة ممن يعانون من النحافة، والتي لها الكثير من الأثار السلبية على صحة الإنسان، مثل هشاشة العظام وفقر الدم، وغيرها من الأضرار التي قد يصاب بها الشخص النحيف، وعلى الرغم من الإفراط في تناول الطعام، إلا أن الوزن لا يتأثر، ويعود ذلك لعدة أسباب، سوف نستعرض أبرزها خلال السطور التالية.

 

اسباب عدم فقدان الوزن
اسباب عدم فقدان الوزن

 

اسباب عدم فقدان الوزن مع الإفراط في تناول الطعام

  1. اختيار نوعية الغذاء الخاطئ وقد يكون طعام قليل السعرات الحرارية، وبالتالي لا يسبب زيادة في الوزن، لذا يجب اختيار نوعيات طعام معينة، مثل الأغذية الغنية بالدهون، وذات السعرات الحرارية العالية، مثل المكسرات والفواكه المجففة والجبن وزبدة الفول السوداني والمعكرونة والأرز والمعجنات والفطائر والتوابل، والتي تعد من الأطعمة الصحية والتي تسبب زيادة طبيعية في الوزن.
  2. التوتر والمجهود يؤثر على الوزن، بسبب نشاط الجسم، فإذا كان الشخص يبذل جهد كبير، ويشعر بالإجهاد البدني والإرهاق والضغوط النفسية فإن هذا يجعله يفقد المزيد من الوزن، نتيجة حرق سعراته الحرارية الزائدة، كما يؤدي الضغط النفسي والتوتر إلى فقدان الشهية، وبالتالي خسارة الوزن.
  3. تناول ثلاث وجبات فقط مع تناول كميات قليلة جدا من الطعام يعد أمر من الأمور التي تساهم في إنقاص الوزن، لذلك يجب أن يتناول الشخص الراغب في زيادة وزنه وجبات إضافية، يمكن أن تصل إلى 6 وجبات، لتنشيط معدته، على أن تحتوي على البروتين والخضراوات والدهون والنشويات.
  4. الإصابة ببعض الأمراض والوضع الصحي قد يكون عقبة تحول دون زيادة الوزن، لذلك ننصح من تواجهه مشاكل في زيادة الوزن إلى إجراء بعض التحاليل الطبية تحليل البراز، وتحليل السكر، وتحاليل الدم، وتحليل وظائف غدة درقية، كما ينصح بزيارة طبيب متخصص فى الجهاز الهضمي.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author