النجوم ينعون ضحايا مجزرة إستاد الدفاع الجوي

غابت شمس القاهرة أمس، على دماء وأشلاء، سقطت أمام إستاد الدفاع الجوي، حيث قتل نحو 30 شخصا من مشجعي نادي الزمالك، عقب اشتباكات مع قوات الأمن وعمليات تدافع، ونعى النجوم المشاهير القتلى على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي..

فقال كريم عبد العزيز: كارثة تانية في بلد في العالم في سنة بيموت فيها فوق الـ100 بنى آدم بسبب الرياضة إلا في مصر، خلص الكلام.

ونعت الفنانة ياسمين عبد العزيز الضحايا، وطرحت ياسمين صورة سوداء على صفحتها الشخصية بموقع إنستغرام ومدون عليها جملة: “أشعر بالقرف”.

نوعى محمد عادل إمام، الضحايا، وطرح صورة مدون عليها شعار نادي الزمالك مع شارة الحداد.

وانتقد صبري فواز، ما وصلت إليه الأمور في مصر، وقال عبر حسابه الخاص على “تويتر”: “كده يبقى الزمالك، اتعادل مع الأهلي”، في إشارة لمذبحة بور سعيد السابقة بحق جماهير الأهلي، وانتقد صبرى تبرير الإعلام لإراقة دماء الجمهور، كما انتقد إيقاف اللاعب عمر جابر من جانب إدارة نادي الزمالك بعد رفضه خوض المباراة.

وأبدى الفنان هاني رمزي، حزنه وقال: نتيجة المباراة 22 وفاة غير المصابين كرهت الكرة ومش عايز اتفرج عليها تانى بس الناس عندنا بتموت على طول علشان الكرة وغير الكرة دم رخيص.

واستنكر الفنان أحمد فهمي، استكمال مباراة الزمالك وإنبى فى الأسبوع العشرين من الدورى الممتاز، على الرغم من سقوط 22 شهيدا، وقال والله كرهت الكورة، 22 واحد يموتوا والماتش اتلعب والأوسخ يقولوا عليهم صيّ?ع ملعون أبو الكورة في مصر، احترم عمر جابر ويارب صبر أهلهم يارب.

ونعت مى كساب الضحايا، وكتبت: البقاء لله ضحايا الجهل والعشوائيات والتعليم البايظ والصحة البايظة والبطالة، ربي وعدتنا ادخلوا مصر بسلام آمنين، مصر يا الله وشعبها المصريين يستحقوا يعيشوا حياة أفضل ولكن أن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم مصر يا الله.

ونعت رنا سماحة الضحايا وكتبت: واضح يا بلدي إن اتكتب عليكي الحداد حسبي الله ونعم الوكيل.

يمكنك أيضا قراءة More from author