الملك عبدالله الثاني وبخ رئيس الوزراء بسبب رفع أسعار المحروقات

الملك عبدالله الثاني وبخ رئيس الوزراء بسبب رفع أسعار المحروقات
الملك عبدالله الثاني وبخ رئيس الوزراء بسبب رفع أسعار المحروقات

أكدت تقارير صحفية أن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ، وبّخ رئيس الوزراء هاني الملقي والطاقم الحكومي ، لقرارهم رفع أسعار المحروقات ، بعد يوم من إضراب عام شهدته المملكة رفضاً لقرارات اقتصادية ، تراجعت عنها الحكومة التي يعتقد على نطاق واسع ستقال خلال ساعات .

الملك عبدالله الثاني وبخ رئيس الوزراء

العاهل الأردني عبدالله الثاني ، عاد إلى الأردن مساء أمس السبت بعد زيارة خارجية ، وترأس فوراً إثر وصوله إلى عمان ، اجتماعاً لمجلس السياسات الوطني ، أبدى خلاله غضبه الشديد من قرار الحكومة برفع أسعار المحروقات ، بعد إضراب احتجاجاً على مشروع قانون معدل لقانون ضريبة الدخل.

توقعات بإقالة الحكومة الأردنية خلال أيام

ولم تستبعد تقارير صحفية نقلا عن مصادر مطلعة في القصر الهاشمي الأردني ، عن اتخاذ الملك عبدالله قرارات حاسمة ، قد تكون بتغيير حكومي خلال الساعات القادمة أو خلال الأيام القليلة القادمة على أبعد تقدير ، خصوصاً مع استمرار الدعوات لاحتجاجات مع المواطنين.

العاهل الأردني يأمر بالتراجع عن رفع أسعار المحروقات

من الجدير أن العاهل الأردني كان قد أوعز بالتراجع عن رفع أسعار المحروقات الخميس الماضي بعد ساعات على قرار رفعه ، بعد أن شهد الأردن احتجاجات واسعة الخميس والجمعة ومن المتوقع أن تتواصل الدعوات الرافضة لنهج الحكومة الاقتصادي الذي يراه المواطنون استهدافاً لجيوبهم.