الملكة إليزابيث الثانية تملك أسطولا من السيارات الفاخرة

لا تمتلك الملكة إليزابيث الثانية ملكة إنجلترا سيارة! بل تمتلك أسطولاً من السيارات، وهو مكون من ثمانية طرازات فاخرة أحدثها السيارة الإنجليزية بنتلي بينتايجا رباعية الدفع التي يبلغ ثمنها حوالي 160.000 جنيه إسترليني، بالإضافة إلى بنتلي ستيت ليموزين، دايملر سوبر V8، جاكوار X Type، رينج روفر، رولز رويس فانتوم، روفر P5B، وفوكسهول كريستا..

الملكة إليزابيث لا تملك رخصة قيادة

الطريف في الأمر أن الملكة تجلس أحيانًا خلف عجلة قيادة إحدى سياراتها، وهي تعرف بالطبع كيف تقودها، لكنها في الحقيقة –صدق أو لا تصدق- لا تحمل رخصة قيادة، لذلك يتولى سائقها الخاص دومًا مهمة التجول بها في الأراضي الشاسعة المحيطة بقلعة بالمورال المملوكة لها في أسكتلندا، والتي تبلغ مساحتها حوالي 50 فدانًا، وفي أرجاء إنجلترا بالطبع، وأيًا كان الطراز الذي تختار أن تستقله في مناسبةٍ ما فهو معد بشكل خاص ليتناسب مع متطلباتها، وأهمها أن تتمكن من الوقوف داخله لتحيي الجماهير، وأن يكون محصنًا بشكل مناسب لحمايتها.

الملكة إليزابيث منحازة إلى السيارات الإنجليزية

وأخيرًا ألا تلاحظ معي انحياز ملكة بريطانيا للعلامات الإنجليزية؟ فخمس سيارات من الثماني التي تمتلكها تنتمي بشكل أو بآخر لشركة إنجليزية، أو كانت في الأصل إنجليزية ثم بيعت إلى شركة أخرى.. هل هو انحياز للجنسية أم إن الكفاءة تلعب دورها في الاختيار؟

يمكنك أيضا قراءة More from author