المشتركون يعيشون التوتر والمدربون يحتارون في ذا فويس بموسمه الرابع

لحظات من التأثر والتوتر يعيشها المشتركون في 7 مواجهات حاسمة،  والمدرّبون يحتارون من يختارون.. ضمن “ذا فويس” بموسمه الرابع على MBC1 و”MBC مصر”

أصوات تسحر المدرّبين- النجوم الأربعة وتُسلطنهم، وتلقى تفاعلاً واسعاً من الجمهور، ما يجعل قرارات اختيار المشتركين الذين سيتأهلون إلى مرحلة العروض المباشرة أكثر صعوبة وتعقيداً.

وذلك مع تقدم المنافسات في الحلقة الثانية من مرحلة “المواجهة” ضمن برنامج “the Voice” بموسمه الرابع على MBC1 و”MBC مصر”.

يتشكّل كل فريق في مرحلة العروض المباشرة من خمسة مشتركين من كل من فرق النجوم- المدرّبين الأربعة، بالإضافة إلى مشترك واحد من فريق الخصم عن طريق الخطف.

وفي نهاية الحلقة الثانية، وبعد 7 منافسات حاسمة وقويّة، تأهل إلى العروض المباشرة كل من آية دغنوج من تونس المنتمية إلى فريق عاصي، ورانا عتيق من مصر وإلياس المبروك من الجزائر المنتميين إلى فريق حماقي.

ثم دموع سوارة من العراق وسهى المصري من اليمن المنتميتين إلى فريق أحلام، فضلاً عن أحمد الحلاق من سوريا وحسن العطار من الكويت المنتميين إلى فريق إليسا.

وطيلة الوقت، ظلّ المشتركون الذين اختُطفوا في الحلقة الماضية يجلسون على أعصابهم، لأن مجرد التفاف أحد المدرّبين الثلاثة عاصي وإليسا وحماقي لأحد المشتركين، يعني خروج أحدهم من المنافسة. كما انضم إليهم ليشاركهم لحظات الخوف سلطان صالح من اليمن الذي خطفته أحلام وضمته إلى فريقها.

في تفاصيل حلقة ذا فويس ومجرياتها

انطلقت الحلقة مع فريق عاصي ومواجهة ثلاثيّة طاحنة حبست الأنفاس، ضمت سلطان صالح من اليمن وأحمد عبد السلام من العراق، وآية دغنوج من تونس. وتدرّب الثلاثة على أداء أغنية “لو كان بخاطري أنا” لراشد الماجد وآمال ماهر، بإشراف ومتابعة اختصاصي علم الصوت والموسيقى خليل أبو عبيد.

وقد أجاد المشتركون الثلاثة في أداء الأغنية إلى حد احتار عاصي من يختار بينهم، قبل أن يستقر على آية دغنوح، للانتقال إلى العروض المباشرة. وبعد لحظات من التوتر والخوف، خطفت أحلام سلطان صالح وضمته إلى فريقها.

وانتقلت الدفة بعدها إلى فريق حماقي، الذي يستعين بمدرّبة الصوت جيهان الناصر الحاصلة على دكتوراه في الفنون من المعهد العالي للموسيقى العربيّة في القاهرة، واختار رانا عتيق من مصر ولينا قاسم من السودان لتتنافسان معاً بأغنية “دارت الأيام”، وتحديداً في المقطع الغنائي “وصفولي الصبر” لكوكب الشرق أم كلثوم.

ورغم إجادة المشتركتين الغناء، كانت آراء المدرّبين متناقضة بشأنهما، لكن القرار الأخير كان لحماقي الذي اختار رانا عتيق ونقلها معه العروض المباشرة، فيما غادرت لينا قاسم المنافسة.

في هذه اللحظات، كان المشتركون الأربعة الذين تم اختطافهم يعيشون التوتر والخوف من اختيار أحد المدرّبين الأربعة مشتركين آخرين، ما يقتضي حتماً انتهاء رحلتهم في البرنامج، لكن الحظ حالفهم بعدم مرور مشتركين أغروا المدرّبين لخفطهم.

واستكملت المنافسات بوتيرة تصاعدية، ولم يتأخّر حماقي حتى وضع ثلاثة مشتركين آخرين في منافسة قوية، تألفت من إلياس المبروك من الجزائر، رينا دي من سوريا، وقمر منصور من المغرب، من خلال أغنية “Million years ago” لأديل (Adele).

واختار إلياس المبروك للانتقال معه إلى المرحلة المقبلة، فيما انتهت رحلة رينا وقمر اللتين لم يبتسم لهما الحظ بأن يختطف أي منهما أحد المدرّبين الآخرين.

بعد ذلك، وصلت المنافسة إلى فريق أحلام التي يعاونها على تدريب الأصوات الملحن السعودي ناصر الصالح، واختارت في المنافسة الأولى دموع سوارة من العراق وهمسة منيف من سوريا، بأغنية “مثل النسيم” للفنانة نوال الكويتية، واختارت لمرافقتها في العروض المباشرة دموع سوارة، وخرجت همسة منيف بالتالي من البرنامج.

واستمرت المنافسة في فريق أحلام بين سهى المصري من اليمن ونهاد ظريف من المغرب لتؤديا معاً أغنية “صافي” للفنانة أسماء المنور.

وعلّقت أحلام بالقول لنهاد أنها تفوّقت على نفسها، معتبرة أنها أدت أفضل مما فعلت في المرحلة الأولى وأحرزت تقدماً ملموساً، فيما وصفت سهى بالبخيلة التي تملك أكثر مما تعطي على المسرح عادة.

وبعدما أدت المشتركتان الأغنية وقع اختيارها على سهى المصري، وقالت معبرة عن إعجابها بغنائها وأدائها “أتذوق عسل اليمن الطيب عندما أسمع صوتك”.

وانتقل التحدي بعدها إلى فريق إليسا التي تعاونها اختصاصية علاج علم وتدريب الصوت والنطق لسلي عقل، وتواجه أحمد الحلاق من سوريا مع ساجدة الخطابي من المغرب، بأغنية “حول يا غنّام” للمطربة نجاح سلام، ووقع اختيارها على أحمد ليرافقها في العروض المباشرة.

أما مسك الختام، فكان مع سميرة ابراهيمية من الجزائر وحسن العطّار من الكويت، بأغنيتين هما “Autumn Leaves” لإريك كلابتون (Eric Clapton)، والصيغة العربية منها و”ولا كيف” للسيدة فيروز.

وكانت مواجهة حماسية أجاد فيها المشتركون، لكن سياسة البرنامج تقتضي اختيار مشترك واحد للانتقال إلى المرحلة المقبلة، فوقع اختيار إليسا على حسن العطار الذي اعتبرت أنه سيكون من نقاط قوتها في العروض المباشرة، ولم يحالف سميرة ابراهيمية الحظ بأن يختطفها أحد المدرّبين الآخرين.

تجدر الإشارة إلى أن الحلقة المقبلة، ستشهد مواجهات حاسمة بين بقية المشتركين وهي الأخيرة من مرحلة المواجهة، يليها مرحلة العروض المباشرة التي تنطلق على الهواء اعتباراً من السبت 7 نيسان/إبريل 2018.

يُعرض برنامج “the Voice” في موسمه الرابع على MBC1 و”MBC مصر”، كل سبت في تمام الساعة 06:30 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:30 ليلاً بتوقيت السعودية.

يمكنك أيضا قراءة More from author