ا المختطف

عصابة
القبض على عصابة خطفت مواطنا طلبا للفدية

ألقت شرطة محافظة العيدابي ، بمنطقة جازان ، القبض على عصابة مكونة من ثلاثة أشخاص ، قاموا بخطف مواطن سعودي طالبين من أهله فدية من المال مقابل إطلاق سراحه .

وقامت العصابة الإجرامية بتنفيذ مخططهم باعتراض أحد المواطنين بعيدا عن الأنظار وتكميم فمه واختطافه إلى أحد المنازل بمحافظة العيدابي ، واحتجازه والاعتداء عليه بالضرب ، وتهديده بالقتل ، إن لم يدفع لهم فدية مالية قدرها مائتا ألف ريال ، مع عدم الإدلاء بأي معلومات تدل على هوياتهم أو الدوافع .

وتمكن أفراد العصابة ، من التواصل مع شقيق المجني عليه المختطف بواسطة هاتفه المحمول ، والضغط عليه لتأمين مبلغ الفدية ، مبدين جديتهم في تنفيذ تهديداتهم بقتل أخيه ، إن لم ينفذ مطالبهم دون إبلاغ الجهات الأمنية.

ولخشيته على شقيقه المختطف قام الآخر بتأمين المبلغ ووضعه في مكان متفق عليه فيما بينهم ، وبعد حصولهم على مبتغاهم قاموا بإخلاء سبيل المجني عليه ، الذي سارع بإبلاغ شرطة العيدابي بالحادثة .

عقب ذلك أعد فريق التحقيق خطة أمنية محكمة أسفرت عن القبض على الجناة الثلاثة ، بينهم مقيم من جنسية عربية ، وقد تطابقت أقوالهم أثناء التحقيق معهم مع أقوال المبلغ ، واعترفوا بما نسب إليهم ، كما تم العثور على مسدس غير مرخص قاموا باستخدامه لتهديد ضحيتهم به ، وأحيلت القضية إلى جهة الاختصاص.

يمكنك أيضا قراءة More from author