الفيفا يفرض غرامة على لاعبي سويسرا بسبب احتفال النسر الألباني

الفيفا يفرض غرامة على لاعبي سويسرا بسبب احتفال النسر الألباني
الفيفا يفرض غرامة على لاعبي سويسرا بسبب احتفال النسر الألباني

أوقع اللجنة التأديبية في الفيفا عقوبة الغرامة على ثلاثي منتخب سويسرا شيردان شاكيري وغرانيت تشاكا والقائد ستيفان ليختشتاينر ، دون الإيقاف ، وذلك بسبب طريقة احتفالهم خلالا الانتصار على صربيا في كأس العالم .

الفيفا يبت في احتفالية النسر الألباني

ونجا اللاعبون الثلاثة من الإيقاف بسبب احتفالهم بالإشارة إلى النسر الألباني ، عقب هز شباك صربيا في الفوز 2/1 ضمن المجموعة الخامسة ، وفتح الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا تحقيقًا قبل اتخاذ إجراءات انضباطية ضد شاكيري وتشاكا و ليختشتاينر ، بسبب طريقة احتفالهم.

احتفال النسرين المتشابكين يغرم منتخب سويسرا

واحتفل اللاعبون ، المنحدرون أساسا من أصول في ألبانيا وكوسوفو ، بطريقة ربما تشير إلى النسرين المتشابكين الموجودين في علم ألبانيا.

انفصال كوسوفو

وترفض صربيا الاعتراف باستقلال كوسوفو التي ينحدر معظم سكانها البالغ عددهم 1.8 مليون نسمة من أصول ألبانيا ، وحدث الانفصال منذ 10 أعوام.

الفيفا رفض إيقاف لاعبي منتخب سويسرا

وفرض الفيفا غرامات على اللاعبين لكنهم جميعًا يمكنهم المشاركة أمام كوستاريكا في الجولة الأخيرة للمجموعة الخامسة يوم الأربعاء.

غرامة مالية على اللاعبين الثلاثة

اللاعبان تشاكا وشاكيري سيدفع كل منهما 10 آلاف فرنك سويسري ، بينما سيدفع ليختشتاير نصف هذا المبلغ ، وفق ما أعلنته صحيفة ذا صن الإنجليزية.

تشاكا هتف باسم كوسوفا في الملعب

وأطلق تشاكا لاعب آرسنال الإنجليزي صيحة قوية عقب تسجيل هدفه قائلًا : كوسوفا ، تعبيرًا عن مساندة لحق بلده الأصلي في الاستقلال الذي ترفضه صربيا.

سويسرا تحتل المركز الثاني

يشار إلى أن منتخب سويسرا يحتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة بـ 4 نقاط ، عقب تعادله 1/1 مع البرازيل والفوز على صربيا، وسيخوض مباراة فاصلة أمام كوستاريكا الاربعاء.

يمكنك أيضا قراءة More from author