تمهيدا لمشروع متحف.. الشركة القابضة للسينما تحصر أفلام سمير صبري

الشركة القابضة للسينما تحصر أفلام سمير صبري وذلك بهدف حصر كافة الأعمال التي قدمها الفنان سمير صبري وذلك وفق ما كشفه لنا الدكتور محمود عبد السميع، مدير التصوير السينمائي.

تصريحات عن حصر أعمال الفنان سمير صبري

ذكر الدكتور محمود عبد السميع في تصريحات خاصة بأنه قد تم عمل حصر لأعمال الفنان سمير صبري والمقتنيات التي قدمها طوال مشوراه الفني. واللجنة ظلت في جمع هذه المعلومات منذ حوالي شهرين ولازال العمل جاري حتى الآن في رفع كافة الأعمال التي شارك فيها.

اقرأ أيضًا: تفاصيل تعرض أنغام لوعكة صحية طارئة

سمير صبري
سمير صبري

وقد ذكر مدير التصوير الخاص بمشروع متحف السينما بأن الشركة القابضة للسينما التي يرأسها الدكتور خالد عبد الجليل سوف تقوم بفتح مشروع  متحف السينما يتم فيه أعمال فنانين شاركوا في تاريخ الفن، بجانب تقديم معدات التصوير وأفشات الأفلام. وقد قامت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي في الدورة 22 بتقديم فيديو استعراضي تم فيه تجميع لقطات من أعمال الفنان الراحل سمير صبري.

نبذة عن الفنان سمير صبري

ولد الفنان سمير صبري في 27 ديسمبر من عام 1936 وكانت بداياته الفنية عندما عمل مذيعًا في الإذاعة الإنجليزية وبعدها اتجه إلى التمثيل والغناء.

انفصل والده عن والدته وكان عمره 9 سنوات وقد عاش مع والده وبدأ حياته الجديدة في القاهرة وسكن في عمارات النجوم وتبناه عبد الحليم حافظ وقدمه إلى الفنان لبنى عبد العزيز للبدء في تقديم أول برنامج أوروبي في حياته المهنية وكان وقتها يبلغ 10 سنوات.

نبذة عن الفنان سمير صبري
نبذة عن الفنان سمير صبري

شارك الفنان سميّر صّبري في العديد من الأفلام، الأغاني، الفوازير، البرامج، لأنه كان فنان شامل يقدم العديد من مختلف الفنون المختلفة. توفى الفنان  في يوم 20 مايو من هذا العام 2022 وذلك بعد تعرضه لأحد الأزمات القلبية التي تعرض لها وهو موجود في أحد الفنادق.

في الختام وبعد التعرف على تفاصيل حول مشروع متحف الشركة القابضة للسينما الذي سوف يجمع العديد من الأعمال الناجحة للفنان، وهو رمز من رموز الفن المصري ولهذا فإنه يستحق التقدير من دولته والاحتفاظ ببعض من أعماله في هذا المتحف.