السعودية تمرر أول قانون لمكافحة التحرش الجنسي

السعودية تمرر أول قانون لمكافحة التحرش الجنسي
السعودية تمرر أول قانون لمكافحة التحرش الجنسي

أكدت تقارير صحفية رسمية في المملكة العربية السعودية ، أن مجلس الوزراء السعودي ، وافق أمس الثلاثاء على مشروع نظام مكافحة جريمة التحرش الجنسي ، وذلك قبل أسابيع من انتهاء حظر استمر عقودا على قيادة المرأة للسيارات.

إقرار قانون مكافحة التحرش الجنسي في السعودية

وينتظر مشروع النظام صدور مرسوم ملكي ليصبح قانونا ، وهذا المشروع هو الأحدث في سلسلة إصلاحات أدخلها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في محاولة لتحديث المملكة ، وفقا لوكالة رويترز للأنباء .

السجن وغرامة 300 ألف ريال على المتحرشين

وكان مجلس الشورى وافق يوم الاثنين الماضي على مشروع نظام مكافحة جريمة التحرش الذي يتضمن السجن لما يصل إلى خمسة أعوام وغرامة قدرها 300 ألف ريال ، وقال مجلس الشورى في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية : يهدف التشريع إلى مكافحة جريمة التحرش والحيلولة دون وقوعها وتطبيق العقوبة على مرتكبيها وحماية المجني عليه ، وذلك صيانة لخصوصية الفرد وكرامته وحريته الشخصية التي كلفتها أحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة.

إنهاء حظر قيادة المرأة للسيارات

من الجدير بالذكر هنا أن المملكة العربية السعودية كانت قد قررت العام الماضي إنهاء الحظر على قيادة المرأة للسيارات ، ومن المقرر أن يدخل القرار حيز التنفيذ في 24 يونيو القادم ، وهو الأمر الذي ظل مثار جدول طويل داخل السعودية .

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author