الرقابة تسحب ترخيص فيلم كارما وتمنع عرضه في عيد الفطر

تفاصيل سحب الرقابة الفنية ترخيص فيلم كارما للنجم عمرو سعد وتمنع عرضه في عيد الفطر

في قرار مفاجئ أصدرت الادارة المركزية للرقابة على المصنفات الفنية قرار صباح الاثنين 11 مايو الحالي بسحب ترخيص الفيلم السينمائي “كارما” للنجم عمرو سعد والمخرج خالد يوسف ليأتي ذلك الخبر قبل موعد العرض الخاص للفيلم بيوم واحد.

هذا القرار المفاجئ أصاب الكثيرين بحالة من الاستياء خاصة بعد حصول الفيلم على ترخيص سابق بالعرض منذ حوالي شهرين، حيث أصدرت الادارة المركزية للرقابة على المصنفات الفنية ترخيصها السابق بعرض الفيلم وتصنيفه “الإشراف العائلي +12”.

ردود الأفعال حول قرار الرقابة أثارت حالة من الغضب خاصة مع عدم توضيح أي اسباب أو دون وجود أي سند قانوني أو توضيح اذا ما كانت هناك مخالفة تستدعي سحب الترخيص.

من أبرز ردود الأفعال على قرار الرقابة الفنية كان تعليق المنتج محمد العدل رئيس جبهة الإبداع المصري أن سحب الترخيص بعد صدوره منذ حوالي شهرين بدون أسباب واضحة ما هو إلا سحق لدولة القانون.

وعلى الرغم من سحب ترخيص عرض فيلم كارما ليمنع من العرض في عيد الفطر المبارك إلا أن بطل الفيلم عمرو سعد عبر صفحته الرسمية على موقع فيس بوك يطمئن جمهوره ويعدهم أن الفيلم سيعرض بالتأكيد خلال العيد، مؤكدًا أن دولة بحجم مصر لن تمنع عرض الفيلم في الوقت الذي يعرض في جميع الدول العربية.

فيلم كارما بطولة عمرو والنجمة غادة عبد الرازق، والنجمة زينة، النجم خالد الصاوي، النجمة دلال عبدالعزيز، ولنجم ماجد المصري، وغيرهم ومن تأليف واخراج خالد يوسف.

يمكنك أيضا قراءة More from author