التدخين يقتل صحة الرجل الجنسية

تؤثر عمليات خارجية كثيرة على الصحة الجنسية ومنها التوتر والتلوث والتدخين وغيرها من الأمور ، وبعض هذه الأمور قد لا يكون بالمستطاع تفاديها، وبعضها يمكن تفاديه والتخلص منه بسهولة إذا ما وجدت الرغبة والإرادة ، خصوصا التدخين الذي يؤثر على صحة الرجل الإنجابية وقدرته الجنسية ، فهو يزيد مخاطر الإصابة بالعقم ويسبب ضعف الانتصاب ، وذلك بسبب نقص وصول الدم إلى القضيب.

الإقلاع عن التدخين يعزز صحة الرجل الجنسية

كما يرتبط التدخين بحدوث مشاكل في الحيوانات المنوية، وأشارت دراسات حديثة إلى أن الإقلاع عن التدخين يؤدي إلى انتصاب أكثر سماكة وصلابة.

ومع أن الدور السلبي الذي يلعبه التدخين في صحة القلب والأوعية الدموية والرئتين واضح مثل زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين وسرطان الرئة ، فإن دور التدخين الضار بصحة الرجل الجنسية مجهول لدى الكثيرين أو غير واضح.

الإعلانات وراء إقبال المراهقين على التدخين

وفي صورة مغايرة للحقيقة يرى البعض في التدخين مظهرا من مظاهر الرجولة ، ودليلا على تخطي الشاب المدخن مرحلة الطفولة ودخوله في مرحلة الرجولة وحتى الفحولة ، وقد يكون هذا عائدا إلى أن الكثير من الإعلانات التي تروج للتبغ تصور المدخن وهو يرتدي لباسا يجسم عضلاته ، من هنا يقع أغلب المراهقين فريسة للتدخين.

تأثير التدخين على الحيوانات المنوية

ويقلل التدخين من تدفق الدم إلى القضيب ، وهذا يؤدي إلى تراجع ترويته الدموية ويقود إلى حدوث مشاكل في الانتصاب ، كما يؤثر التدخين على الحيوانات المنوية عبر أربعة طرق هي: خفض عددها ، تقليل حركتها ، زيادة الاضطرابات في شكلها ووظائفها ، تقليل نوعيتها.

يمكنك أيضا قراءة More from author