الإمارات تسمي الدول الذين منحت رعاياهم إقامة لمدة عام

الإمارات تسمي الدول الذين منحت رعاياهم إقامة لمدة عام
الإمارات تسمي الدول الذين منحت رعاياهم إقامة لمدة عام

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة منذ أيام ، عن منح بعض رعايا الدول التي تعاني حروبًا وكوارث استثناء بالإقامة لمدة عام ، بغض النظر عن أي مخالفات سابقة ، وفقا لقرار مجلس الوزراء الإماراتي برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

الإمارات تسمي الدول المعفية من الإقامة مؤقتا

من جانبه، وضح المدير العام لشؤون الأجانب والمنافذ بالإنابة في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، العميد سعيد راكان الراشدي هذه الدول المعنية بالقرار ، وأعلن أنها اليمن وسوريا وليبيا.

فرصة للاستفادة من خدمات العلاج والتعليم

وقال العميد راكان الراشدي ، إن حصول رعايا هذه الدول على إقامة في الدولة لمدة عام، يتيح لهم الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الإمارات للمواطن والمقيم من علاج وتعليم ، خاصة بالنسبة إلى الأبناء الذين يحتاجون للدراسة ، أو كبار السن الذين يحتاجون إلى خدمات علاجية.

دعوة لتعديل أوضاع المتخلفين عن الإقامة

وحث الراشدي رعايا الدول التي شملها الاستثناء على ضرورة الاستفادة من هذا القرار ، من خلال التقدم لمراكز إسعاد المتعاملين المنتشرة في الدولة لتعديل أوضاعهم.

إعفاء مواطني اليمن و سوريا و ليبيا من غرامة المخالفات

وأوضح أن القرار يعفي رعايا تلك الدول من الغرامات المترتبة على المخالفات ، ويسهّل عليهم استخراج الإقامة لمدة عام إلى حين إيجاد عمل لهم داخل الدولة ، أو العودة إلى بلدانهم في حال استقرت أوضاع هذه الدول.

فرصة لتعديل الأوضاع داخل الإمارات

وأكد أن القرار يوفر الفرصة لرعايا تلك الدول لتعديل أوضاعهم ، وإيجاد فرصة عمل داخل الدولة، ليعيشوا حياة مستقرة وكريمة.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author