الأميرة فيكتوريا تظهر دامعة العينين في موقع هجوم ستوكهولم

قامت الأميرة فيكتوريا (Crown Princess Victoria) ولية عهد السويد بزيارة موقع هجوم ستوكهولم في يوم السبت بصحبة زوجها الأمير دانيال (Prince Daniel) وذلك إظهارا لدعمها ومساندتها لضحايا الهجوم وذويهم. هجوم ستوكهولم هو حادث دهس متعمد وقع في يوم الجمعة عندما اندفعت شاحنة نقل بيرة مسروقة في اتجاه متجر ” Ahlens” الشهير في وسط ستوكهولم واصطدمت بالمارة قبل أن تصطدم في النهاية بالمتجر ولقد تسبب الهجوم في مقتل 4 أشخاص وإصابة أكثر من 15 آخرين وذلك طبقا لما نشرته صحيفة نيويورك تايمز.

الأميرة فيكتوريا ظهرت إلى جوار زوجها

الأميرة فيكتوريا 39 عام، ظهرت دامعة العينين وهي تقف بجوار زوجها في موقع الهجوم ولقد شوهدت وهي تضع باقة من الورود في موقع الهجوم، كان رئيس وزراء السويد ستيفان لوفين (Stefan Lofven) قد وصف الهجوم بالإرهابي خلال تصريح له لوسائل الإعلام في يوم الجمعة، بينما علقت الأميرة فيكتوريا معلقة على أنباء الهجوم في تصريح لها لوسائل الإعلام في يوم الجمعة أثناء زيارتها النصب التذكاري لستوكهولم: “علينا أن نظهر قوة عظيمة. علينا أن نقاتل ضد ذلك”، وأضافت قائلة: “المجتمع السويدي قام ببناء ثقة كبيرة وحس مجتمعي قوي”، وعندما سألها أحد الصحفيين كيف للبلاد أن تتجاوز تلك المأساة التي وقعت أجابت قائلة “معا (سنتجاوز ذلك)”.

الشرطة السويدية أعلنت القبض على مشتبه به متهم في هجمات ستوكهولم ولكنها لم تكشف بعد عن هويته إلا أن صحيفة نيويورك تايمز نقلت عن مصدر من الشرطة السويدية قوله بأن المشتبه به أوزبكستاني المولد ويبلغ من العمر 39 عام ولقد ألقى القبض عليه في مساء يوم الجمعة، ولقد أعلن تلفزيون السويد SVT في يوم السبت عن عثور الشرطة على متفجرات داخل الشاحنة المستخدمة في الهجوم.

صحيفة نيويورك تايمز نقلت أيضا عن مصدر في مستشفى ” Karolinska” قوله بأن 6 من الجرحى جراء الهجوم قد خرجوا من المستشفى بعد تلقيهم للعلاج بينما لا يزال 8 آخرين من المصابين في الهجوم يتلقون العلاج داخل المستشفى.

يمكنك أيضا قراءة More from author