الأرصاد تحذر من أقوى موجة حارة تضرب مصر وتستمر حتى الأحد

الأرصاد تحذر من أقوى موجة حارة تضرب مصر وتستمر حتى الأحد
الأرصاد تحذر من أقوى موجة حارة تضرب مصر وتستمر حتى الأحد

واصلت درجات الحرارة ارتفاعها في مصر منذ بداية شهر رمضان المبارك ، وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية في مصر أمس الاثنين تحذيرا ، قالت فيه إن البلاد ستتعرض إلى أكبر موجة حارة ستستمر حتى يوم الأحد القادم .

درجة الحرارة في القاهرة 41 درجة مئوية

يشار بداية أن درجات الحرارة سجلت أمس الاثنين 41 درجة مئوية في الفترة بين صلاتي الظهر والعصر ، وأوضحت هيئة الأرصاد أن الموجة الحارة التي بدأت الاثنين مستمرة لغاية السبت المقبل ، وستتخطى فيها درجات الحرارة الـ40 درجة مئوي ، مضيفة أن تلك الحالة ستصل إلى ذروتها الجمعة المقبلة ، في محافظات الصعيد جنوبا.

موجة حارة ستنكسر بداية من الأحد

من جانبه ، قال رئيس هيئة الأرصاد الجوية أحمد عبد العال ، إن درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض اعتبارا من الأحد المقبل ، موضحا أن البلاد ستشهد أيضا نشاطا في الرياح السطحية ، خاصة في المناطق المفتوحة والصحراوية بالقرب من الطرق السريعة ، وأشار عبد العال أن الارتفاع الشديد في درجات الحرارة هو ظاهرة طبيعية في فصل الربيع.

تحذير من ملء خزانات الوقود

ودعا رئيس هيئة الأرصاد الجوية المواطنين إلى عدم التواجد لفترات طويلة تحت الشمس ، فيما طالب قائدي السيارات بعدم ملء خزانات الوقود بشكل كبير ، وتقليل مقياس إطارات السيارات أيضًا.

وزارة الصحة تنشر فرق للمساعدة في القاهرة و الجيزة

من جانبها ، أعلنت وزارة الصحة المصرية نشر بعض فرقها على الطرق السريعة وأماكن الازدحام وسط القاهرة وبعض مناطق الجيزة للتعامل مع أي حالات تضرر صحي أو إغماء نتيجة للأجواء الحارة ، خصوصا أن هذه الموجة تأتي في شهر رمضان المبارك.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author