افضل 3 حواسيب لوحية بنظام اندرويد

إذا كنت من محبي الحواسب اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل اندرويد، نرشح لك في هذه المقالة أفضل 3 حواسيب لوحية تعمل بنظام التشغيل اندرويد متواجدة في الاسواق حاليا، بمواصفات مختلفة ومتعددة من المستوى المنخفض و مرورا بالمستوى المتوسط ووصولا للمستوى المرتفع، تعرفوا معنا عليهم في السطور القادمة.

قائمة بمواصفات أفضل 3 حواسيب لوحية تعمل بنظام تشغيل اندرويد

يمتلئ سوق الهواتف الذكية والحواسب اللوحية بأعداد كبيرة من الانواع المختلفة من الاجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل اندرويد، وتمتلك كلا منهم مواصفاتها الخاصة التي تناسب فئات مختلفة من المستخدمين.

ولكن أختارنا لكم أفضل ثلاث حواسب لوحية يمكنكم اقتنائها دون قلق والتمتع بمواصفات وجودة عالية، فيما يلي نعرض عليكم هذه الاجهزة التي نرشحها لكم بشدة:

Galaxy Tap S3

حاسب لوحي بمواصفات راقية ومميزة لا يمكن تجاهله، حيث يمتلك الجهاز العديد من المواصفات القوية التي تجعله اختيارك الاول عند شراء أحد الحواسيب اللوحية، خاصة وأنه من انتاج واحدة من اشهر شركات الهواتف الذكية على مستوى العالمي سامسونج.

يأتي الجهاز بشاشة مقاس 9.7 إنش من نوع سوبر أموليد، تقوم بعرض الصور بمستوى عالي من الوضوح، كما تدعم مشاهدة الفيديوهات بتقنية HDR.

إضافة إلى أن الجهاز يعمل من خلال المعالج سنابدراجون 820، كما يضم نظام مكبرات الصوت الأربعة الذي يتبع وضع اتجاه الشاشة بشكل تلقائي.

كما أن الجهاز مدعوم بقلم S Pen الذي قامت شركة سامسونج بتطويره، هذا وتوفر الشركة بشكل منفصل لوحة مفاتيحة مخصصة للجهاز تباع منفردة ويمكن توصيلها مباشرة مع الجهاز وذلك لسهولة الكتابة وتقليل الأخطاء الاملائية الواردة.

بالاضافة إلى ذلك يأتي الجهاز مع بطارية بسعة 6000 ميلي أمبير تدعم تشغيل الفيديو لمدة 12 ساعة، ومتوفر به ذاكرة الوصول العشوائي تصل إلى 4 جيجابايت و ذاكرة تخزين داخلية بسعة 32 جيجابايت.

هذا ويأتي الجهاز مزودا بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل، وبكل هذه المواصفات القوية يصنف الجهاز ضمن فئة الحواسب اللوحية المرتفعة.

Huawei MediaPad M3

يأتي هذا الجهاز على رأس القائمة للحواسيب اللوحية صغيرة الحجم والمتوسطة، حيث يتميز الجهاز بوجود مكبرات صوت ستريو من شركة كاردون هارمان، ويدعم الصوتيات عالية الدقة.

غير أنه يأتي بشاشة مقاس 8.4 إنش بدقة 1600×2560 بيكسل، مع ميزة قارئ بصمات الاصابع على زر القائمة الرئيسي، مع كل خيارات الاتصال القياسية، وفتحة بطاقة نانو SIM.

كذلك يعمل الجهاز من خلال معالج Kirin 950 ثماني النواة من انتاج شركة هواوي (4 أنوية بتردد 2.3 جيجاهيرتز + 4 أنوية بتردد 1.8 جيجاهيرتز)، بالاضافة إلى انه يأتي مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

اما عن ذاكرة التخزين الخاصة بالحاسب فهناك خيارين هما اما 32 جيجابايت أو 64 جيجابايت قابلة للتوسيع إلى 128 جيجابايت، بالاضافة إلى ان الجهاز يعمل بنظام التشغيل أندرويد 6.0 مارشميلو، إضافة إلى واجهة المستخدم الخاصة بشركة هواوي.

ويأتي الجهاز مع كاميراتين امامية وخلفية بدقة 8 ميجابيكسل، وكل هذه المواصفات تأتي مع بطارية بسعة 5.100 ميلي أمبير.

Google Pixel C

هذا الجهاز من أنسب الحواسب اللوحية من الفئة المنخفضة، فهو يأتي بشاشة كبيرة مقاس 10.2 إنش وبدقة  2560×1800 بكسل،وبكثافة 308 بكسل لكل إنش.

كما يمتلك الجهاز ذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت، مع مساحة تخزين داخلية 32 جيجابايت و64 جيجابايت، مع كاميرتين أمامية بدقة 2 ميجابيكسل، وخلفية بدقة 8 ميجابيكسل.

ويعمل الحاسب بمعالج نفيديا Tegra X1 ثماني النوى، بالاضافة إلى أنه يأتي مع لوحة مفاتيح بحجم الجهاز يمكن توصيلها به من خلال تقنية بلوتوث كما انها لا تحتاج إلى نقاط توصيل، ويتم شحنها مباشرة عند الإتصال بالجهاز.

يمكنك أيضا قراءة More from author