افضل مكياج المناسبة للبشرة الجافة والحساسة

البشرة الجافة والبشرة الحساسة من أنواع البشرات التي تحتاج إلى رعاية خاصة فيتطلب الأمر استخدام منتجات مخصصة لهذين النوعين بالاضافة لاستخدام أنواع مكياج محددة تناسب طبيعة كلا منهما ولا تضر بهما وتمنحهم مظهرًا جماليًا طبيعيًا بدرجة كبيرة، لذا في هذه المقالة نوضح لكم مواصفات افضل انواع مكياج يمكن استخدامها للبشرة الجافة والحساسة.

انواع مكياج مختلفة

طبيعة البشرة الجافة والحساسة

المحافظة على البشرة من الأمور التي تشغل بال الكثير من السيدات، والاهتمام بها هو على قائمة أولويات كل فتاة خاصة صاحبات البشرة الجافة والبشرة الحساسة وذلك لطبيعة كل منهما الخاصة.

فعلى الرغم من أن البشرة الجافة لا تعاني من ظهور حب الشباب والبثور الدهنية إلا أن جفاف الوجه وبالأخص منطقة الخدين من أكثر ما تواجهه صاحبة هذه البشرة والتي يجعلها عرضة للاحمرار والتهيج وظهور علامات الشيخوخة عليها.

لصاحبات البشرة الحساسة هم الأكثر عرضة للتأثر بأغلب العوامل المحيطة بهم والأمر يتطلب رعاية خاصة لاختيار المنتجات المتخصصة لهذه البشرة من حيث منتجات العناية الاساسية وأنواع المكياج الملائم.

مواصفات أفضل أنواع مكياج للبشرة الجافة والبشرة الحساسة

البشرة الجافة

  1. استخدام مقشر بحتوي على حبيبات صغيرة لتهيئة البشرة والتخلص من بقايا الجلد الميت وتنعيم البشرة.
  2. اختيار مرطب للبشرة غني بالفيتامينات المرطبة مثل الزيوت الطبيعية التي تحمي البشرة من الجفاف.
  3. استخدام برايمر ذو تركيبة مناسبة لتهيئة البشرة  قبل وضع المكياج.
  4. اختيار مستحضرات تجميل ذات تركيبات كريمية أو كريم أساس يحتوي على نسبة من الزيوت خفيف الوزن على البشرة وتوزيعه بالفرشاة المخصصة لذلك.
  5. الابتعاد عن استخدام بودرة الخدود الجافة واستبدالها بالبلاشر السائل أو الكريمي للمحافظة على ترطيب البشرة.
  6. استخدام أحمر الشفاة اللامع والمؤقت حتى لا يؤدى لجفاف الشفاه.
  7. تجنب استخدام مستحضرات التجميل التي لا تتأثر بالمياه حتى لا تزيد من جفاف وتشقق البشرة.
  8. استخدام مثبت المكياج المنعش للحفاظ على ترطيب البشرة دائمًا.

البشرة الحساسة

  1. تهيئة البشرة قبل وضع المكياج عن طريق استخدام مرطبات تحتوي على الأحماض الدهنية أو الكولسترول أو السيراميدات فهي تحمي البشرة من الاستثارة التي تسببها الحساسية.
  2. استخدمي مستحضرات التجميل التي تأتي على شكل البودرة فهي الأنسب لبشرتك وتخلصك من لمعان البشرة وبها نسبة أقل من المواد الحافظة.
  3. ابتعدي عن استخدام أدوات المكياج التي تحتوي على مواد مضادة للماء او عناصرها مختلطة لانها تحتاج لأنواع خاصة من مزيلات المكياج وتعمل على تهيج البشرة لديكي.
  4. استخدمي البلاشر بحذر لان اغلب الانواع تسبب الحساسية لديك، فعليك باستخدام كميات بسيطة منه أفضل.
  5. في منتجات العيون استخدمي اللون الأسود للماسكرا ، وتحديد العيون نستخدم الألوان المختلفة وذلك لاحتوائها على نسبة أقل من المواد المهيجة للبشرة.

يمكنك أيضا قراءة More from author