افضل طرق علاج الصداع النصفي بالاعشاب

هناك طرق غير دوائية لعلاج الصداع النصفي المزمن، من أهم هذه العلاجات هي العلاج بالأعشاب، حيث تعد الأعشاب أأمن طريقة علاج بوجه عام وأقلها تكلفة، وإن لم تنفع فإنها لن تضر.

ويُذكر أن الصداع هو ألم في الرأس، وفي الغالب هو عرض وليس مرض بحد ذاته، وهو من أكثر الأعراض الشائعة.

وعلى الرغم من أن الصداع المتكرر قد يدل على وجود مشكلة إلا أن أغلب حالات الصداع لا تعني أن هناك مشكلة عضوية.

وقد تكون بسبب توسع الأوعية الدموية في الدماغ، أو بسبب شد في عضلات فروة الرأس أو العنق، على أي حال فقد تجد في هذا الموضوع ما يفيدك في علاج الصداع النصفي بالأعشاب.

 

علاج الصداع بالاعشاب

 

علاج الصداع النصفي بالاعشاب الغربية

1- حشيشة الملاك العنبية حيث يستخدمها الصينيون لعلاج الصداع النصفي، ويطلق عليها (دونج كول)، بحيث يستعملون جذورها كشاي بإحضار قطع كبيرة من جذورها، ووضعها بمقدار كوبين من الماء المغلي لمدة عشر دقائق دون تغطيتها ويتم تناولها مرتين يوميًا صباحًا ومساءً.

2- جذور البتولا هو نوع نباتي من النباتات المعمّرة، ويستخدمها الهنود الحمر؛ للتخلص من الصداع النصفي، وذلك من خلال نقع مسحوق جذورها في كوب من الماء المغلي لمدة عشر دقائق مع عدم تغطيته ثم تصفيته ويشرب مرة واحدة يوميًا.

3- الأقحوان يستعمل الهنود والصينيون منقوع نبات أزهار الأقحوان للحد من الصداع حيث تؤخذ مقدار ملعقة متوسطة من أزهاره المجففة وتوضع في مقدار كأس من الماء وتركه يغلي لمدة عشر دقائق، ثم تصفيته ومن بعد ذلك يتم تناوله مرتين إلى ثلاث مرات يومياً، وتوجد هناك العديد من محال الأغذية الصحية التي تبيعه على شكل أكياس شاي.

4- زهرة الربيع ويكثر انتشار هذا النبات العشبي في سيبيريا، وأوروبا، وغرب آسيا، وشمال إفريقيا ويتوافر في العديد محلات العطارة ومخازن الأغذية الصحية ويتم استعماله بخلطه مع عصير الليمون والعسل.

استعمله الأوربيون على نطاق واسع، وتنتشر زراعته في العديد من الحدائق، ويستعمل بإضافة مقدار ملعقة كبيرة من أوراقه إلى كوب من الماء المغلي، ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يتم تصفيته ويشرب مرة واحدة يوميًا، كما يمكن استنشاق بخار الماء المتصاعد من مغلي أوراقه.

5- الجنكة حيث تساعد على زيادة وصول الدم إلى المخ، وتستعمل بأخذ مقدار 30 قطرة من خلاصة الجنكة ثلاث مرات يوميًا لمدة يومين أو ثلاثة أيام ويوصى بعدم الإفراط في تناولها، وذلك لتجنب حدوث الإسهال وبعض الاضطرابات.

 

علاج الصداع النصفي بالاعشاب العربية

1- حصا اللبان يتميز باحتوائه على زيوت طيارة وعدد من المركبات، وهو نوع من النباتات العشبية، العطرية المعمرة، ويطلق عليه إكليل الجبل.

 2- الزنجبيل له دور كبير في الحد من أعراض الشقيقة وذلك بتناوله طازجًا أو جافًا، ويمكن إضافة كميات قليلة من الكركم إليه.

3- ورق الغار وله دور في علاج الشقيقة لوجود مركبات يطلق عليها البارثينون ليدز.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author