افضل الافلام الحاصلة على جائزة oscar 2018

بدأت الاحتفالات بحفل جوائز oscar 2018، وذلك لدورته ال90، يجمع حفل oscar 2018 بحضور عدد كبير من الفنانين والفنانات من كل دول العالم، وقد كان عدد المدعوين لهذا العام هم 1500 فنان وفنانة، يحضر الفنانين من جميع انحاء العالم لاستلام جوائزهم الذي رشحو لها من قبل إدارة المهرجان وقد اقيم المهرجان لهذا العام.

oscar

افضل افلام oscar 2018

شارك هذا العام قرابة ال92 دولة بأفلام في حفل الاوسكار،ويعد هذا الرقم هو اكبر عدد افلام واكبر عدد دول قد شاركت في المهرجان منذ بدايته، وتعد تلك الدورة هي الدورة التسعون لحفل توزيع جوائز الاوسكار.

وتختار اكاديمية الفنون للعلوم والصور المتحركة المنضمة لمهرجان الاوسكار الافلام التي تفوز بالجائزة كل عام ويعد هذا الأمر معقد جدا وله اسس كثيرة في الأختيار، وجاءت قائمة افضل افلام لهذا العام كالتالي، وقد فاز الفيلم المقدم من دولة تشيل “Fantastic women” بجائزة افضل فيلم، وقد حصل الفيلم السويدي “the square” علي جائزة السفعة الذهبية، اما الفيلم المجري “On body and soul” فقد حصل علي جائزة الدب الذهبي في المهرجان.

هذا وقد حصل المهرجان لهذا العام علي اقل نسبة مشاهدة علي مر ثمانية عشر عام، فلم تكن نسبة المشاهدة قليلة كهذا العام الا في عام 2000، وقد انخفضت نسبة المشاهدة إلي 19% عن نسبة مشاهدة العام الماضي ويعد هذا الشئ مخيب للآمال لدي الجميع.

وعلي الرغم من حرص الممثل الأمريكي جيمي كيميل مقدم الحفل علي تقديم افتتاحية كوميدية وبعض الفقرات الكوميدية داخل المهرجان الا ان هذا الأمر لم يحسن الوضع إطلاقا، حيث جاءت نسبة المشاهدة للمهرجان 32.9  مليون مشاهدة فقط، ويعد هذا العدد من المشاهدات قليل جداً بالنسبة لمحفل عالمي ضخم كتوزيع جوائز الاوسكار.

يمكنك أيضا قراءة More from author