اضرار عدم ازالة مكياج العيون المقاوم للمياه

 

يعتبر مكياج العيون من أهم الخطوات الرئيسية حتى تكتمل إطلالة الفتاة، وتعد أهميته من أهمية إزالة مكياج العيون قبل النوم، وهي تلك الخطوة التي لا تقوم بها عدد ليس بقليل من الفتيات، بسبب الكسل أو عدم معرفة الأضرار الجمة الناتجة عن عدم إزالته، وخاصًة المكياج المقاوم للماء، بالرغم من أنه يعتبر من أبرز الصيحات في عالم المكياج والجمال، إنه أنه يعرض بشرتك للعديد من الأخطار في حالة عدم إزالته، حيث أن منطقة العيون تعتبر من أكثر الأماكن الحساسة في البشرة، لذلك عدم إزالة المكياج من تلك المنطقة، يعد من أكثر الأمور الروتينية الخاطئة التي قد تقوم بها الفتاة قط، وهو ما يجعلها تستيقظ في الصباح تعاني من الانتفاخ والالتهابات، مظهر الكحل المتلطخ بالسواد، الذي يشبه عيون الباندا، وربما تصاب ببعض المشاكل الأخرى، مثل البكتريا التي تصيب العينين، بالإضافة إلى بعض الآثار الجانبية المترتبة على ذلك، والتي تظهر بعد مرور بعض الوقت، مثل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، وغيرها من المشاكل التي أنتِ في غنى عنها، لذلك سوف نوضح لكِ تلك الأضرار بالتفصيل، بالإضافة إلى توضيح بعض الخطوات السهلة والبسيطة لإزالة المكياج، لتحافظي على صحة عينيك، وتبقى عيونك جميلة وجذابة دائمًا.

 

ازالة مكياج العيون

 

الأضرار الناجمة عن إهمال إزالة مكياج العيون ضد الماء

  •   يتسبب ترك المكياج بالعيون إلى جفاف المنطقة التي حول العينين، وهو ما يجعلك تشعرين بالحكة في عيونك عند استيقاظك، وهو ما يؤدي إلى ظهور تجاعيد الجلد حول العين والخطوط الدقيقة.
  •   دخول الشوائب والأوساخ والبكتريا إلى العيون، مما يتسبب في حدوث حساسية واحمرار، وربما حدوث ثآليل بالعين، والتي تحتاج إلى علاج.
  •   يتسبب عدم إزالة الماسكارا المقاومة للماء إلى إضعاف الرموش، كما تتساقط وتتقصف بسرعة وسهولة.
  •   يحدث جفاف في العينين نتيجة عدم إزالة بقايا المكياج المقاوم للماء، وهو ما يتسبب في شحوب تلك المنطقة وظهور الهالات السوداء بها، وتزداد حدتها بالتدريج، مع المداومة على عدم إزالة الآيلاينر والمكياج.
  •   يترك المكياج بعض الآثار والتصبغات على البشرة، وهو ما يؤثر على إطلالتك، خاصًة إن أردت تطبيق مكياج جديد.
  •   لن تشعري بالرضا عن إطلالتك، بسبب بقايا المكياج التي تسبب انتفاخات في محيط العيون.
  •   يؤدي عدم إزالة المكياج إلى جفاف وفرك العيون، وبالتالي ترهل البشرة حول العيون، وظهور التجاعيد، وهو ما يجعل العين تبدو أصغر، وأكبر عمرًا.

 

اضرار النوم بالمكياج

 

نصائح هامة توضح خطوات إزالة مكياج العيون المقاوم للماء

  1. قومي بـ إختيار مزيل المكياج المناسب للمكياج المقاوم للماء، والذي يحتوي على قاعدة زيتية.
  2. ابتعدي عن استعمال مزيل المكياج الذي يحتوي على نسبة من الكحول، فهو يؤدي إلى جفاف البشرة.
  3. طبقي مزيل المكياج على قطعة قطن ناعمة ومعقمة ونظيفة، وابتعدي عن أنواع الأقمشة والمناديل ذات الملمس الخشن، الذي يؤذي البشرة، ولا تقومي بـ إستخدام القطنة سوى مرة واحدة فقط.
  4. ثبتي قطعة القطن على عينيك لمدة 60 ثانية، ولا تقومي بفرك عيونك، حتى تتأكدي من إمتصاص مزيل المكياج على الجلد.
  5. اعملي على إزالة المكياج من جهة واحدة، و برفق، وتجنبي فرك عيونك، حتى لا يساهم ذلك في تساقط رموشك، وظهور التجاعيد.
  6. يمكنك إعادة تكرار العملية السابقة، من خلال إزالة المكياج مجددًا بقطعة قطنية أخرى نظيفة، ثم كرري الخطوات السابقة، حتى تحصلي على عيون نظيفة خالية من الشوائب وبقايا المكياج.

 

مكياج العيون

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author