اضرار التعرض لأشعة الشمس على البشرة وكيفية الوقاية منها

الشمس هي مصدر الحياة والدفئ، ولكن اضرار الشمس على البشرة وخيمة جدا، اضرار الشمس على البشرة توثرعلي صحة البشرة ونضارتها، لذلك يحذر أطباء الجلدية من النزول و التحرك في اوقات الذروة، وذلك لأن في ذلك الوقت أشعة الشمس تكون مرتفعة جدا وتكون الأشعة الفوق البنفسجية مرتفعة، والأشعة الفوق البنفسجية هي أشعة خطرة جدا علي البشرة.

الشمس

اضرار الشمس على البشرة

برغم من أن الشمس هي عنصر الحياة الرئيسين الا ان التعرض لها قد يصبب الكثير من الأمراض الجلدية التي تؤثر بشكل كبير علي صحة الجلد وعلي جماله، لذلك يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس المحرقة في الفترات الصباحية من اليوم منذ الساعة الحادية عشر صباحا وحتي الرابعة عصرا، يطلق علي هذا الوقت وقت الذروة، وهو الوقت التي تكون في اشاعة الشمس عامودية وتؤثر علي البشرة بسبب الأشعة الفوق البنفسجية الضارة.

أشعة الشمس يمكن أن تؤثر علي البشرة بشكل سلبي، وتسبب العديد من الامراض، ومن الأمراض التي تسببها أشعة الشمس:

سرطان الجلد

يتكون سرطان الجلد بسبب زيادة نشاط الشقوق الحرة المسببة لسرطان الجلد، والتعرض للشمس بشكل كبير يتسبب في زيادة نشاط تلك الشقوق، مما يجعل الشخص اكثر عرضه للمرض.

علامات تقدم العمر

تؤثر اشعة الشمس علي ألياف الكولاجين، تلك المسئولة عن مرونة البشرة ونضارتها، فالاشخاص الذين يتعرضوت لأشعة الشمس باستمرار يمكن ظهور علامات تقدم العمر عليهم في سن مبكر.

كيفية الوقاية من اضرار اشعة الشمس 

للوقاية من أشعة الشمس الضارة يجب تجنب النزول في أوقات الذروة، وحال النزول يجب ارتداء القبعات الواقية من أشعة الشمس، واستخدام كريمات الوقاية من أشعة الشمس، وخاصة في فصل الصيف لأن الشمس حينها تكون أكثر حدة من باقي فصول العام.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author