اضرار اكل الاناناس للحامل وهل يسبب الاجهاض

هناك بعض الثمار لها اضرار علي الحامل، دعينا عزيزتي نتعرف علي اضرار الاناناس للحامل، وهل من اضرار الاناناس للحامل انه يمكن ان يسبب لها الاجهاض ام لا، وكيفية تأثير الاناناس عل الجنين.

اضرار الاناناس للحامل اضرار الاناناس للحامل

يعتقد البعض ان لفاهكة الاناناس مضار كثيرة بصحة المرأة الحامل، وان تناول الاناناس يمكن ان يؤدي إلي الإجهاض، ولكن تلك الأسطورة مزيفة او يمكن ان تكون ناقصة، وذلك لأن فاكهة الأناناس لها فوائد عديدة علي المرأة الحامل، ولكن تناولها بكثرة هو الذي يحدث المشاكل فالاناناس مثل كل شئ، ان زاد عن حده انقلب الأمر إلي ضده.

تحتوي ثمرة الاناناس علي الكثير من العناصر الغذائية المهمة لك ولطفلك، وأن كان الأكثار من تناول الاناناس له مضار، فالابتعاد عن تناوله ايضا سيحرم جسمك انتي وطفلك من فوائده، للاناناس فوائد عديدة، فهو يحتوي علي مجموعة من الفيتامينات المهمة مثل فيتامين B1 المسئول عن نمو الجهاز العصبي لطفلك، وفيتامين B6 المسئول عن تقليل الشعور بالغثيان الذي يصيب المرأة الحامل، كما ان الاناناسيقوم  بإنتاج الإنزيمات الهاضمة والتي  تفيد صحة الجهاز الهضمي.

يمكنك تناول الاناناس بشكل امن من كوب إلي كوبين في الأسبوع اثناء الحمل، ولكن اكثر من ذلك ستبدأ المشكلات، ومن مضار الاناناس انه يحتوي علي البروميلين وهو يعمل علي تحطيم البروتينات، ويحدث نزيف بشكل غير طبيعي مما يمكنه التأثير علي صحتك وصحة جنينك، لذلك ان كنتي ستتناولين الاناناس يجب ان لا تتعدي النسبة المسموح بها وهي من كوب إلي كوبين اسبوعيًا.

ومن ناحية اخري يفضل عدم تناول الاناناس للسيدات الحوامل المصابين بارتفاع ضغط الدم، والذي يتناولون ادوية لضغط الدم، لأنهم اكثر عرضه لانقباضات الرحم العنيفة، التي تؤثر علي استمرار الحمل.