اضرار استخدام الهاتف الجوال لفترات طويله على أعصاب اليد

اضرار استخدام الهاتف الجوال لفترات طويلة تؤذي أعصاب وأوتار اليدين بمرور الزمن، حسب دراسة أميريكة حديثة أشارت إلي أن أعصاب اليد قد تتكيف مع حركات معينة خصوصًا إذا لم يتم تغيير تلك الحركات، حيث أن اضرار استخدام الهاتف الجوال لفترات طويلة تؤذي اليدين مع مرور الأيام أعصاب اليدين مثل تكرار استخدام السبابة والابهام في كتابة الرسائل النصية أو في الدردشة.

اضرار استخدام الهواتف

اضرار استخدام الهاتف الجوال لفترات طويلة

إستنادًا إلي دراسات تركية حديثة حذرت الرابطة الالمانية لأطباء الأطفال والمراهقين من أن الاستعمال المتكرر للهاتف الذكي قد يؤذي اليد لدي الاطفال والشباب.

وقد تبين في نتائج الدراسة أن الاطفال الذين يستخدمون الهاتف الذكي بشكل مستمر يعانون من آلام في الابهام وخلل بوظائف اليد تراجع قدرة الاطابع عند الضغط بها.

كما أنه قد رصد الباحثون تضخم العصب الناصف، الذي قد يمر عبر النفق الرسغي، لكنهم لم يتمكنوا خلال الدراسة من إيجاد صلة بين الاستخدام المتكرر للهاتف الذكي والاصابة بمتلازمة النفق الرسغي.

من ناحية أخري قد أشارت إلي أن الرابطة إلي أنه علي الرغم من عدم وجود معايير رسمية لتشخيص إدمان الهواتف الذكية، إلا أن أعراض إدمان الهواتف الذكية تظهر كبقية أعراض أمراض الادمان الاخري، مثل التعلق المفرط وتقلب الحالة المزاجية والرغبة الشديدة وفقدان السيطرة وأعراض الانسحاب.