اخطاء ظهرت في مسلسل نسر الصعيد بعد عرض الحلقتين الاولى والثانية

تعرض مسلسل نسر الصعيد الذي يذاع على شاشة قناة dmc الفضائية للكثير من الإنتقادات اللاذعة، وذلك خلال عرض الحلقة الأولى والثانية فقط من مسلسل نسر الصعيد للنجم محمد رمضان.

اتهم العديد من الناشطون الاجتماعيون على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة فريق عمل المسلسل بإهمال تفاصيل كثيرة، وبالرغم من أن تلك التفاصيل بسيطة، ولكنها هامة، وإهمالها أثار سخرية العديد من المشاهدين.

جاءت أول انتقاد حول ملامح الطفل “زين”، الذي يتمتع ببشرة فاتحة وملامح مغايرة تمامًا لمحمد رمضان، كما انتقد البعض أن الفنانة إنعام الجريتلي التي تجسد دور والدة البطل عمرها في المسلسل حوالي 73 عامًا، وبالرغم من ذلك أنجبت طفل يبلغ حوالي عشر سنوات، وهو ما وصفه البعض بالمعجزة الطبية!.

لاحظ البعض أن المشهد الذي حاول فيه “صالح” أو النجم رمضان إنقاذ أهل القرية من الظلم الواقع عليهم، ظهر رمضان بحسنة واضحة في وجهه، وفي المشهد الذي يليه أثناء زيارة ضابط الأمن، لم يجد الجمهور تلك المشهد، وأرجع البعض هذا إلى ضيق وقت التصوير الذي جعل المكياج غير دقيق.

شاهد البعض في اللقطة التي يلعب فيها “زين” كرة القدم خلال أحداث المسلسل التي تحدث في عام 1998م، إلا أن الطفل كان يلعب بكرة قدم تشبه الكرة الرسمية لكأس الأمم الأفريقية، والتي ظهرت عام 2008م، وهذا يعد تناقض في زمن الأحداث.

تدلت اللمبات الموفرة للطاقة من السقف في عدة مشاهد في الحلقتين الأولى والثانية، سواء في مشهد جلسة الصلح، أو مشاهد أخرى، على الرغم من أن تلك اللمبات لم تظهر إلا مؤخرًا.

ظهرت بعض الأخطاء في السيناريو والإخراج، خاصًة في المشهد الخاص بالفنان محمد عبد الجواد مع زوجته في غرفة النوم، في الحلقة الثانية، وهو يرتدي العباءة والكوفية وكأنه خارج من المنزل، وبعدها مباشرًة عاد وخلعهما ليجلس على الأرض ويتناول الإفطار مع أسرته، ثم ارتدى العباءة والكوفية مرة ثانية وخرج من المنزل من أجل مقابلة صالح القناوي.

انتقد العديد من المشاهدين مشهد قفز “زين” في النيل حتى ينقذ أحد الغارقين، وقد ظهر في الكادر محاولة منع الجمهور المحتشد على الكوبري لمشاهدة رمضان أثناء التصوير، وكان من المنطقي أن يقوم مدير التصوير بمراعاة حجم العدسات التي التقط بها المشهد.

يشارك في مسلسل “نسر الصعيد” محمد رمضان إلى جانب سيد رجب ووفاء عامر ودرة وعائشة بن أحمد وعايدة رياض ودينا ومحمد حاتم ومحمد عز وباسل الزارو، ومن تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج ياسر سامي.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author