احمد مكي يثبت حقوق ملكية وقفه ناصية زمان

بعد الازمة التي تعرض لها النجم احمد مكي خلال الأيام الماضية بعدما قام موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب بحذف أغنيته الجديدة “وقفة ناصية زمان” بعدما حققت نسب مشاهدات ضخمة، وذلك للتأكد من حقوق ملكية  احمد مكي للاغنية وأن اللحن غير مسروق، استطاع  مكي اثبات ملكيته للأغنية يوتيوب يعيد الاغنية من جديد.

احمد مكي

احمد مكي ينجح في إعادة أغنيته “وقفة ناصية زمان” على يوتيوب

بعد اتهامه بسرقة لحن أغنيته الاخيرة “وقفة ناصية زمان” احمد مكي ينجح في إثبات حقوق ملكيته اللحن الخاص بالاغنية، وموقع يوتيوب يعيد الاغنية من جديد.

حيث قرر موقع الفيديوهات العالمي عودة الأغنية على قناة مكي الرسمية من جديد، وذلك بعد أن قام الموقع بحذفها مسبقًا، وذلك للتأكد من حقوق ملكية اللحن بعدما تقدمت  شركة أوديام  بطلب لليوتيوب توضح من خلاله أن اللحن مسروق.

فذكرت الشركة المتخصصة في  مراجع حقوق الملكية الفكرية أن لحن اغنية وقفة ناصية زمان تم سرقتها من لحن أغنية لمطربة ايرلندية نشرتها في أوائل التسعينات.

بينما كان مكي أوضح أنه اتبع أسلوب موسيقى معين في التلحين يسمي السمبل يعتمد في التلحين على تجميع مقطوعات موسيقية مختلفة

قام مكي بمراسلة يوتيوب لمعرفة سبب حذف الفيديو الخاص به، ليتضح له أن  هناك ورقة خاصة بإثبات الملكية لم ترسل من قبل مكي ليثبت بها حقه في اللحن، وبالفعل قام  مكي بإرسال الورقة المطلوبة، وعلى إثرها أعاد يوتيوب الاغنية.

أغنية “وقفة ناصية زمان” هي أخر أغنيات مكي المصورة والتي قدمها في ديسمبر الماضي بالاشتراك مع هدى السنباطى التي شاركته الغناء، وجاءت الاغنية من تأليف وغناء وإخراج مكي.

جدير بالذكر أن أخر أعمال مكي الدرامية كانت في رمضان الماضي حيث قدم مسلسل “خلصانة بشياكة” وشارك في بطولتها كلا من شيكو ، هشام ماجد، دينا الشربيني، ملك قورة، وغيرهم.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author