احدث اشكال ساعات من لويس موانيه السويسرية بصور لاقدم المساجد

لويس موانيه السويسرية تقدم أقدم المساجد من خلال إصدارات “المسجد الحرام”و”المسجد النبوي” الثمينة

تهدي دار الساعات السويسرية “لويس موانيه – Louis Moinet ” محبي الإصدارات الإسلامية الفنية الفاخرة تحف الوقت الثمينة التي تجسد أقدم المساجد من خلال ساعات خاصة هي “إصدار المسجد الحرام” و”إصدار المسجد النبوي” .

والمسجد الحرام هو قبلة المسلمين في صلاتهم، وإليه يحجّون. سُمّي بالمسجد الحرام لحرمة القتال فيه منذ دخول النبي المصطفى إلى مكة المكرمة منتصرًا.

المسجد النبوي، أو مسجد النبي، أو الحرم النبوي، أحد أكبر المساجد في العالم، وثاني أقدس موقع في العالم الإسلامي، بعد المسجد الحرام في مكة المكرّمة، وهو المسجد الذي بناه النبي محمد (صلّى الله عليه وسلّم) في المدينة المنورة بعد هجرته سنة 1 هـ بجانب بيته بعد بنائه مسجد قباء.

ساعة مجسدة للحرم المكي

تُعد هذه الأماكن المقدسة في صميم الإيمان، ومن الأهمية بمكان تخصيص أكبر قدر من الاهتمام لتصويرها بإخلاص. أثبتت الطبيعة اللطيفة للرسم المصغر على عرق اللؤلؤ أنها الطريقة الأمثل فيما يتعلق باستنساخ الصدى الفريد لوجهات الحج الفريدة هذه، هكذا لخص جون-ماري شولر، الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي في لويس موانيه، بكل فخر أسلوب صانع الساعات .

يضيء هذا الإبداع الفني الساعة، شاهقًا فوق التوربيون. عملت الفنانة من كل قلبها لاستنساخ الخصائص الفريدة للمساجد، لمساتها المفردة التي أحيت هذه الخصائص. تضمن ذلك تطويرها لتقنية خاصة، تتطلب الصبر والدقة، ونتيجته الأكثر تأثيرًا هي جعل طبقات الطلاء المتعاقبة تبدو خفيفة جدًا. النتيجة النهائية هي تحفة فنية حرفية منقطعة النظير.

وقد تم ترصيع علبة الذهب الأبيض بـ 56 ماسة متطاولة الشكل على أعلى مستوى من الجودة. ساعة المسجد الحرام ساعة فريدة. المسجد النبوي فريد هو الأخر. وقد تم تحديد سعر البيع لكل قطعة من هذه القطع، التي تفوح قيمة تراثية، بـ 825,500.00 فرنك سويسري.

 

ساعة مجسدة للحرم النبوي

“الإصدارات الإسلامية” من لويس موانيه

أنتجت لويس موانيه إصدارات من خمس ساعات فنية، كل منها يعد قطعة فريدة، مصممة لإظهار الجمال الفني للعالم العربي برسم أجمل مساجده.

حيث تضم “التشكيلة الإسلامية” جامع السلطان قابوس الأكبر في مسقط، والمسجد النبوي في المدينة المنورة، المسجد الحرام في مكة، المسجد الأقصى في القدس، ومسجد الشيخ زايد في أبوظبي.

عن المسجد الحرام

المسجد الحرام في مكة، المملكة العربية السعودية، هو أكبر مسجد في العالم وأقدس مكان في الإسلام. يحيط المسجد بالكعبة، الحرم الأهم، حيث يوجد الحجر الأسود، الذي تحول لحجر أملس نتيجة لمسه من أيدي الملايين من الحجاج الموقرين.

عن المسجد النبوي

يُعرف أيضًا بإسم مسجد النبيّ، ويعتبر هذا أقدس المساجد في الإسلام بعد المسجد الحرام. تم بناء المسجد بعد هجرة محمد وأصحابه إلى المدينة، وبعد ذلك قام الخلفاء اللاحقين بتوسعته.

يمكنك أيضا قراءة More from author