احدث أشكال ساعات من دار أوريس – ORIS

قدمت ماركة أوريس للساعات ساعتان في مجموعتها الجديدة لهذا العام، تعتبر ماركة أوريس من أفضل ماركات الساعات العالمية الموجودة، والتي تمتاز بأناقة ساعتها .

ساعات 2018

كشفت دار الساعات السويسرية “أوريس- Oris ” النقاب عن ساعات جديدة قامت من خلالها بإعادة تراث إصدارات “بيغ كراون بونتر ديت” برؤية جديدة تتماشى مع احتياجات الأفراد من محبي الساعات الثمينة التي تجمع بين الكفاءة العالية والتصميم الرائع.

تعيد شركة أوريس تقديم إصدار “بيغ كراون بوينتر ديت” الأيقوني، وهو تصميم أوريس  المميز الذي يرمز إلى التاريخ الطويل والناصع لشركة الساعات السويسرية المستقلة. وفيما ترسخ ساعة  بيغ كراون بوينتر ديت تراث صناعة الساعات الغني لشركة أوريس، تعد أيضًا ساعة يد معاصرة مصممة لتجذب الرجال والنساء الأنيقين المتحضرين.

ثمة رابطة وثيقة بين تاريخ أوريس وتاريخ الطيران، فشركة أوريس أنشئت في العقد الأول من القرن العشرين، وتحديدا عام 1904، مع بزوغ فجر الطيران، وصنعت الشركة أول ساعة جيب طيار في أوائل العقد الثاني من القرن العشريين، ثم تبعتها أول ساعة يد للطيار من إنتاج الشركة عام 1917، وكانت تتمتع بآلية عبقرية، والتي كانت تعني أن الساعة لا يمكن ضبطها إلا عندما يكون الزر مضغوطا عند الساعة 2، وبنفس روح الابتكار جاء الإلهام بساعة أوريس بيغ كراون، والتي ظهرت لأول مرة عام 1938، وقد تميزت بتاجها ذي الحجم الكبير، الذي كان مخصصا للطيارين المرتدين للقفازات، حتى يمكنهم ضبط ساعاتهم بسرعة وسهولة، أما اليوم فتشكيلة الطيارين من أوريس مليئة بالساعات الابتكارية التي حازت ثقة الطيارين في جميع أنحاء العالم.

يعد تاريخ أوريس بيغ كراون بوينتر ديت أكثر من مجرد علامة فارقة في أرشيف الشركة للساعات المبتكرة عالية الأداء. في ثمانينيات القرن العشرين، كان ذلك بمثابة لحظة فاصلة بالنسبة للشركة عندما أعيد تقديمها لتتصدر مهمة أوريس في الحفاظ على القيمة الأبدية لصناعة الساعات الميكانيكية في مواجهة ثورة الكوارتز. بعلبتها المستديرة المصقولة، وعرواتها المدببة، طارتها بحواف معدنية، وتاجها كبير الحجم، ومينائها العملي الواضح، وعقرب المؤشر المركزي الذي يشير إلى التاريخ، تعد  الساعة واحدة من أكثر تصاميم أوريس شهرة، وأحد أكثر القطع تميزا في صناعة الساعات بشكل عام.

تعي الطرازات الجديدة هذه القصة لجيل جديد من مشتري الساعات الميكانيكية الأنيقين ذوي التفكير التطلعي. أعاد مصممو أوريس صياغة العلبة لتصبح أنحف وأكثر سلاسة وانسيابية بحيث تنزلق بأناقة على المعصم وتحت الكُمّ. يتم تقديم الكثير من هذا الشكل المعاصر من خلال كريستال زفير الساعة  المقوَّس بفقاعات، وهي ميزة تُعزِّز الجمالية الكلاسيكية للساعة وتكسبها مظهرًا حديثًا.

يتوفر الشكل الجديد في علبة قطرها 36 مللم أو 40 مللم. كلاهما يمتاز بتصميم ميناء أيقوني بأرقام عربية مستديرة وحلقة فصل شريك حديدي تشير إلى الدقائق، وعقارب مزخرفة وعقرب يشير إلى التاريخ. توجد حيلة في ألوان الميناء. تحول مصممو أوريس  إلى تلوين لوحات مفاتيح في تعدد الألوان المعمارية لـ Le Corbusier، باستخدام لون أخضر فاتح لنسخة 36 مللم ، وأزرق رمادي لنسخة 40 مللم. كلاهما يكسب الساعة شعورًا أصغر سنًا وأكثر تمدنا. كما تتوفر بميناء أسود اللون.

تماشياً مع فلسفة “أوريس” بتصنيع ساعات ميكانيكية فقط، تعمل ساعة “بيغ كراون بوينتر” بحركة أوتوماتيكية سويسرية الصنع.

وعلق رئيس مجلس إدارة أوريس أولرتس هيرزوغ قائلاً: “يتمتع إصدار بيغ كراون بوينتر ديت الجديد بسمات أوريس في كل شيء. إنه مَعلم مميز في تاريخنا الغني، لدرجة أنه يمكنك القول إنه تقريبا شعار الشركة – وهنا تكمن قوة أسرار تصميمه. نحن فخورون للغاية به ويسرنا تقديمه لجمهور عصري”.

يمكنك أيضا قراءة More from author