اتهام احمد مكي بالسرقه

وسط العديد من الأحداث بالفترة الماضية اتهم الفنان احمد مكي بسرقته للحن أغنية ايرلندية حيث وضعها احمد مكي في اغنيته “وقفة ناصية زمان” وقام موقع اليوتيوب الشهير بحذف الفيديو هذا ما أُشيع عن الامر ولكن من المتوقع أن يكون ما حدث غير ذلك.
الفنان احمد مكي هو الممثل والمخرج والكاتب ومغني الراب الشهير المصري بدأ حياته الفنية بعد تخرجه من معهد السينما بقسم الاخراج حيث قام بإخراج عدد من الافلام القصيرة وكان ضمنها :”ياباني أصلي”، ثم بدأ بعدها مسيرته الاحترافية في اخراجه لفيلم طويل وكان “الحاسة السابعة”، بعدها دخل إلى عالم التمثيل وشارك بالعديد من الافلام منها “مرجان أحمد مرجان، طير انت، لا تراجع ولا استسلام”، كذلك المسلسلات التلفزيونية وكان أولها مسلسل “تامر وشوقية، الكبير أوي” وقام بتقديم خمسة أجزاء من مسلسل الكبير أوي ثم بعام 2012 قام باصدار اول البوم غنائي راب له وكان يحمل اسم “اصله عربي”.

موقع اليوتيوب يتهم الفنان احمد مكي بالسرقة

أذيع خبر حذف اغنية الفنان احمد مكي الجديدة وهي “وقفة ناصية زمان” بالايام القليلة الماضية على موقع اليوتيوب حيث كان الفنان احمد مكي متهمًا بسرقة لحن الاغنية من اغنية ايرالندلية تعرف باسم “TRUTH”.
قد قام الفنان مكي بطرح الاغنية في شهر ديسمبر من العام الماضي ثم في برنامج يقدمة اسامه منير قام بعمل مداخلة تليفونية وقال :”لقد استخدمت في الاغنية تكنيك سامبلينج، وفيه يتم استخدام السامبل موسيقى من مقطوعات اخرى”.
ثم أضاف أنه قد استعان ايضا بأغنية من الستينات وقد قام بأخذ مقطع منها ووضعها على اللحن.

فيما وضح اسباب حذف الاغنية هو امتلاك “اوديوم” المؤسسة لحقوق ملكية الاغنية وهي مؤسسة لحفظ حقوق مؤلفي الاغاني والناشرين والملحنين ولاحظوا أن هناك الملايين من الدولارات عائدة على اليوتيوب وهو غير مدغوعة.
أما تعليقه على امر الاتهام بالسرقة فقد رفض هذا الامر رفضًا تامًا واكد انه سيسافر بشكل خاص لمقابلة المسؤولين بالشركو وشرح حقيقة الاقتباس.

يمكنك أيضا قراءة More from author