ابو عمر المصري مسلسل احمد عز رمضان 2018

احمد عز يعود من جديد للدراما التليفزيونية بمسلسل “أبوعمر المصري” وذلك بعد غياب 3 سنوات عن الدراما الرمضانية من أخر مسلسل قدمه في رمضان 2014، مسلسل أبوعمر المصري هو التجربة الأولى التي تجمع بين احمد عز وطارق الجنايني.

احمد عز

عودة احمد عز للدراما الرمضانية في 2018

أشهر قليلة تفصلنا عن أقوى موسم درامي في العام ينتظره الكثيرون من العاملين بالمجال الفني لتقديم أفضل ما لديهم من أعمال درامية يستطيعون بها الفوز في المنافسة الدرامية القوية التي تجمع ألمع نجوم الدراما فيه، إلى جانب كونه موسم قوي لاكتشاف المواهب الجديدة.

مع مرور السنوات أصبحت شاشة رمضان لا تخلو من بعض أسماء النجوم الذين أصبحوا نجوم الصف الأول في الدراما الرمضانية، وفي السنوات الاخيرة استطاعت شاشة التلفزيون أن تجذب لها العديد من نجوم الصف الاول من نجوم السينما منهم النجم أحمد عز.

عز من النجوم التي تطل علينا في دراما رمضان هذا العام بمسلسل تلفزيوني جديد بعنوان”أبو عمر المصري” وذلك بعد غياب 3  سنوات عن الدراما التلفزيونية منذ أخر أعماله الدرامية في رمضان 2014 “الاكسلانس”،  ولكن هذا العام يطل علينا عز بشكل مختلف تمامًا عما اعتاده الجمهور.

إذ يتناول المسلسل الجديد لعز قصة مختلفة يوضح من خلالها مراحل تجنيد الشباب في الجماعات الارهابية، الامر الذي بات يشغل الكثيرون من الجمهور ومؤسسات الدولة، تطلب الدور من عز تدريبات بدنية عالية حتى يمكنه أداء الدور بأفضل شكل.

تدور أحداث العمل حول قصة محامي شاب يحاول الدفاع عن الفقراء وإيجاد حلول لمشكلاتهم، ثم مراحل تحول هذا الشاب إلى عضو مهم ضمن بعض الجماعات الاسلامية المسلحة يتورط في تفجير السفارة المصرية بالسودان.

ينتقل بعدها بطل العمل إلى أحد معسكرات المجاهدين في أفغانستان ليكون من أٌوى القناصين هناك، بعدها يقرر العودة إلى بلده مصر والانتقام من كل من أوصله إلى هذه الحالة انتقامًا لنفسه.

المسلسل مأخوذ عن روايتي “مقتل فخر الدين” ورواية “أبوعمر المصري” للكاتب عزالدين شكري فشير، والسيناريو والحوار للكاتبة مريم نعوم، ومن إنتاج طارق الجنايني، والاخراج للمخرج الشاب احمد خالد موسي.

يشارك في بطولة المسلسل كلا من  فتحي عبدالوهاب، أروى جودة، منذر رياحنة، أحمد العوضي، عباس أبوالحسن، محمد الشرنوبي، صبري فواز، محمد سلام، محمود حجازي، أمل بشوشة، عارفة عبدالرسول.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author