إغلاق سفارة أمريكية مزيفة مارست مهام رسمية لمدة 10 سنوات

اعتاد الناس أن يسمعوا عن تزوير ختم أو شهادة أو ورقة، لكن أن تزور سفارة ” بحالها” فهذا لم يكن ليخطر على بال أحد من قبل، حتى تم الكشف عن تنظيم عصابي في غانا، زور ” سفارة أمريكية” بالكامل ولمدة نحو 10 سنين ، أصدرت خلالها تأشيرات أصلية حصلت عليها بطريقة غير قانونية.

سفارة أمريكية مزورة رفعت العلم وعلقت صورة أوباما

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية نقلا عن وكالة رويترز إنه قبل إغلاقها كانت السفارة الصورية تستخدم مقرا باليا وردي اللون مؤلف من طابقين بسقف حديدي مموج، ترفع فوقه علم الولايات المتحدة وتعلق داخله صورة للرئيس الأمريكي باراك أوباما.

شخصيات تركية وراء التشكيل العصابي

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان “لا تدير حكومة الولايات المتحدة تلك السفارة، لكن شخصيات من عصابات إجرامية من غانا وتركيا ومحاميا من غانا يمارس عمله في مجال قوانين الهجرة والقانون الجنائي هم من أداروها”، وأضافت أن مواطنين أتراكا يتحدثون الإنجليزية والهولندية أدوا مهام المسؤولين القنصليين وأداروا العملية، كما كشفت التحقيقات عن وجود سفارة هولندية مزيفة أيضا.

وثائق مزورة وشهادات ميلاد وتأشيرات دخول متعددة

وقال بيان الخارجية إن الشبكة الإجرامية أصدت تأشيرات دخول مشروعة للولايات المتحدة، لكن تم الحصول عليها من خلال الاحتيال، إضافة إلى إصدار وثائق هوية مزورة بينها شهادات ميلاد، وخلال مداهمات أدت لعدد من الاعتقالات ضبطت السلطات تأشيرات دخول أصلية ومزورة للهند وجنوب أفريقيا ومنطقة شينجن الأوروبية و150 جواز سفر من عشر دول مختلفة.

ولم تفصح الخارجية الأمريكية عن كيفية حصول العصابة على تأشيرات أصلية ولا عدد الأشخاص الذين يعتقد أنهم تمكنوا من دخول الولايات المتحدة ودول أخرى بطريقة غير مشروعة باستخدام تأشيرات أصدرتها السفارة المزورة.

يمكنك أيضا قراءة More from author