إحياء سنة التكبير في عشر ذي الحجه 1439

لا شك أن جميع الاعمال الصالحة مطلوبة بهذه الايام ولكن سنة التكبير في عشر ذي الحجه 1439 مهمة إلى درجة كبيرة و سنة التكبير في عشر ذي الحجه 1439 لها أهمية خاصة ، فعن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: “وَاذْكُرُوا اللَّهَ فِي أَيَّامٍ مَعْلُومَاتٍ: أَيَّامُ العَشْرِ، وَالأَيَّامُ المَعْدُودَاتُ: أَيَّامُ التَّشْرِيقِ” رواه البخاري.

سنة التكبير

إحياء سنة التكبير في عشر ذي الحجه 

من المهم احياء سنة التكبير في هذه الايام وقد اهتز موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” منذ اليوم الاول وعقب الاعلان عن هلال شهر ذي الحجة ودخول العشر الاوائل من هذا الشهر الكريم والتغريدات التي نشرت قال “الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله..الله اكبر الله اكبر ولله الحمد”.
ثم على الفور قام ناشطون ومغردون موقع تويتر بإطلاق هاشتاق يحمل اسم “أحيو_سنة_التكبير” داعيين إلى إحياء سنة التكبير خلال تلك الأيام المباركة وملء البيوت والشوارع ومواقع التواصل الاجتماعي بالتهليل والتكبير.

وعن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: “وَاذْكُرُوا اللَّهَ فِي أَيَّامٍ مَعْلُومَاتٍ: أَيَّامُ العَشْرِ، وَالأَيَّامُ المَعْدُودَاتُ: أَيَّامُ التَّشْرِيقِ” ، ثم ذكرت رواية معلقة: “كان ابن عمر وأبو هريرة رضي الله عنهما يخرجان إلى السُّوقِ في أَيام العشْر يُكَبِّرَانِ، وَيُكَبِّرُ الناس بِتَكْبِيرِهِمَا، وكَبَّر محمد بن علي خَلْفَ النَّافِلَةِ”.

يمكنك أيضا قراءة More from author