ماليزيا و تايلاند أهم الوجهات السياحية للسائح المسلم

ماليزيا أهم الوجهات السياحية
ماليزيا أهم الوجهات السياحية

صدر أخيرا تقرير السفر الإسلامي العالمي 2018 عن ماستر كارد و كريسنت ريتنج ، وحلت تايلاند في المركز الثاني على قائمة الوجهات السياحية المفضلة للسياح والمسافرين المسلمين، ضمن فئة الدول غير الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وذلك وفقًا للتقرير.

تايلاند تتقدم على تايوان واليابان

وحافظت تايلاند على موقعها في المركز الثاني، متقدمة على تايوان واليابان، اللتان تقدمتا مراتب عدة لتحلا لأول مرة ضمن قائمة الدول الخمس الأولى المفضلة، والتي تضم المملكة المتحدة، على تقرير السفر الإسلامي العالمي 2018 منذ إطلاقه، فيما تصدرت سنغافورة قائمة الوجهات المفضلة للمسافرين المسلمين ضمن فئة الدول غير الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

أيضا تقدمت تايلاند موقعين على قائمة الترتيب الكلي للوجهات لتحل في المركز 16 ضمن 130 وجهة سياحية يقصدها السياح المسلمون.

ماليزيا تتصدر الوجهات السياحية الأكثر استقطابا للسياح المسلمين

وبالعودة إلى تقرير السفر الإسلامي العالمي 2018 ، حافظت ماليزيا على صدارتها للترتيب الكلي للدول الأكثر استقطابًا للسياح والمسافرين المسلمين، فيما تقاسمت كل من الإمارات وإندونيسيا المركز الثاني، وجاءت تركيا في المركز الرابع، تتبعها المملكة العربية السعودية وسنغافورة في المركزين الخامس والسادس على التوالي.

تايلاند ثاني أهم الوجهات السياحية للمسلمين
تايلاند ثاني أهم الوجهات السياحية للمسلمين

قيمة سوق السفر في العالم الإسلامي 220 مليار دولار

وكان التقرير قد صدر في إندونيسيا وأكد النمو المتسارع لسوق السفر في العالم الإسلامي وتوقع أن تبلغ قيمته 220 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2020، وأن يتخطى هذه القيمة ليصل إلى 300 مليار دولار أمريكي بحلول 2026.

وشهد عام 2017 ازديادًا عالميا بعدد المسافرين المسلمين، إذ بلغ عددهم 131 مليون مسافرٍ، ويتوقع التقرير وصول عدد المسافرين المسلمين إلى 156 مسافرٍ بحلول عام 2020.

يمكنك أيضا قراءة More from author