أهم الأطعمة التي تساعد في علاج جرثومة المعده

جرثومة المعدة هي مرض ناتج من عدوى بكتيرية، وللأسف فهي سهلة الانتقال بين الأشخاص، وهي تتسبب في التهاب المعدة وأوجاع عديدة مزمنة، وهو ما يستوجب علاج جرثومة المعدة في أسرع وقت، ويمكن علاج جرثومة المعدة من خلال تناول بعض الأطعمة المفيدة في هذه الحالة والبعد عن أخرى.

وقد لا تتسبب هذه البكتيريا دائما في آلام أو أمراض عندما تكون كامنة، وهي تتواجد في العصارة الحمضية الموجودة في المعدة، وتكون السبب في إحداث الكثير من الالتهابات والتقرحات في جدار المعدة، وتعمل على زيادة حموضة المعدة، مما يتسبب في إحداث آلام حادة فيها.

علاج حرثومة المعدة

أطعمة تساعد في علاج جرثومة المعدة

البروكلي: يساعد البروكلي في علاج الجرثومة، وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى الألياف ومركبات الفايتو التي تساعد على محاربة الكثير من الأمراض، ومن بينها بكتيريا جرثومة المعدة، ويفضل طهيه بالكمون على البخار حتى لا يسبب أي انتفاخات في المعدة.

الجزر: وهو يحتوي على فيتامين ( أ ) والبيتاكاروتين، وهي مواد غذائية تعالج المعدة، ويمكن شرب عصير الجزر لعلاج المعدة، كما يعمل الجزر على زيادة مناعة الجسم وتقوية جدران المعدة.

اللبن الزبادي والرائب: فالأطعمة الغنية بالبروبيوتيك تحتوي على البكتيريا الحية أو الخمائر وبكتيريا حمض اللبنيك، وهي بكتريا مفيدة لمحاربة بكتيريا جرثومة المعدة.

الزنجبيل: يعد الزنجبيل مفيد لعلاج الحرقة والدوخة والغثيان والآلام الحادة في المعدة، ويعتبر الزنجبيل بمثابة المضاد الحيوي الطبيعي، وأحد المعالجات الفعالة لجرثومة المعدة.