أندوريد يمتلك أكثر من مليار جهاز بإصدارات قديمة

أكدت الارقام الاخيرة لشركة جوجل فما يخص نظام أندوريد  الخاص بتشغيل أجهزة الهواتف المحمولة التابعة لها عن تباطؤ عملية توزيع الإصدارات الجديدة لها، وذلك وفقا لدراسة قام بها مهندس الأجهزة دان لوو للأرقام المعلنة من الشركة بشأن نظام أندوريد.

حيث أفادت هذه الدراسة أنه بالرجوع للأرقام المعلنة من جانب الشركة منذ عام 2010 إلى عام 2017 تظهر حقيقة مثيرة للقلق وهي تباطؤ عملية امتصاص الاصدارات الجديدة من الاندرويد.

نظام تشغيل أندرويد

دراسة تفيد وجود مليارات من أجهزة أندرويد اصدارات قديمة

في السنوات الأخيرة يعاني نظام أندرويد لأجهزة الهواتف المحمولة التابع لشركة جوجل من تباطؤ امتصاص الاصدارات الجديدة منه، وهذا ما كشفته الارقام الاخيرة المعلنة من جانب الشركة.

حيث قام مهندس الأجهزة دان لوو بإجراء دراسة كشفت عن نتائج مقلقة بشأن وجود تباطؤ ف عملية امتصاص الاصدارات الجديدة من الاندرويد، وذلك بعد دراسة نسبة توزيع الإصدارات المختلفة منه.

واستند لوو في دراسته على تحليل البيانات الصادرة عن شركة جوجل والتي توفرها للمطورين عن نسبة توزيع الإصدارات المختلفة من نظام التشغيل الخاص بها منذ عام 2010 وحتى الآن.

وأوضحت الأرقام الخاصة بالشركة في وجود نسبة هائلة من أجهزة الهواتف المحمولة التي تعمل بإصدارات قديمة من نظام تشغيل أندرويد، كما أوضح لوو أن هناك ارتفاع في نسبة الأجهزة التي تعمل بإصدارات قديمة من الأندرويد في الوقت الحالي أكبر من النسبة التي كانت عليها في عام 2014.

حيث أنه في هذا العام كانت أعداد الأجهزة النشطة والفعالة حوال مليار جهاز، وارتفع هذا العدد في عام 2015 ووصل إلى 1.4 مليار جهاز، ثم وصل العدد إلي 2 مليار جهاز في شهر مايو الماضي من هذا العام.

فقام لوو بإنشاء رسم بياني يعرض فيه الفجوة المتزايدة بين استخدام الإصدارات المختلفة من الأندرويد مع مرور الوقت، واستخدم في هذا الإحصاء بيانات الحصة السوقية لنظام الاندرويد.

أسباب وجود مليارات أجهزة بإصدارات أندرويد قديمة

خرج لوو من هذا الإحصاء بثلاث نتائج محتملة بشأن مشكلة تباطؤ استخدام الإصدارات المختلفة للاندرويد وهي:

  • تباطؤ نمو نظام تشغيل اندرويد.
  • حصول عدد قليل من الأجهزة علي التحديثات.
  • تباطؤ استبدال الأجهزة.

وبالإشارة إلى ما أعلنته شركة جوجل في ماو 2017 عن وجود أكثر من 2 مليار جهاز اندرويد نشط، وبالنظر إلى الإحصائيات التي قدمتها الشركة حديا نجد أن أكثر من نصف الرقم المعلن يستخدم اصدارات قديمة من الاندرويد.

ومن المتوقع أن 0% منه سوف تحصل علي تحديث لاصدار الاندرويد العامل، وأشارت البيانات الصادرة من جوجل إلى وجود سبب واضح لكل هذه الأجهزة التي تعمل بإصدارات قديمة وهو بلوغ هذه الأجهزة عدة سنوات من العمر.

يمكنك أيضا قراءة More from author