أفضل الطرق الطبيعية لصبغة الشعر

صبغة الشعر

صبغة الشعر

القاهرة / تفضل بعض الفتيات والسيدات تغيير لون الشعر ، بهدف التجديد، ويلجأن إلى استخدام الصبغات الكيميائية، التي تدمر الشعر عادة، وتؤدي إلى تساقطه، وهنا نستبدلها بمنتجات طبيعية متاحة باستمرار في المنزل.

وهذه المنتجات هي:

1 – شاي البابونج: 

هو واحد من الزيوت الأساسية اللطيفة على شعرك، لذا يمكن استخدامه على جميع أنواع الشعر، فإذا كان لديك شعر أسود قاتم تريدين تفتيحه وإضافة القليل من التوهج الذهبي إليه، فما عليك فعله هو ملء قدح كبير بالماء المغلي، ثم ضعي القليل من البابونج، وتركه لمدة عشر دقائق، وبمجرد أن يبرد الشاي، ضعيه على شعرك واتركيه حتى صباح اليوم التالي، بعد ذلك اشطفيه بالماء الفاتر، كرري هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا، إلى أن تحصلي على درجة اللون الذي تريدينه.

2 – الليمون:

يساعدك الليمون في الحصول على خصلات فاتحة لشعرك، لذا قومي بخلط ملعقتين من عصير الليمون في كوب من الماء الدافئ، واغسلي شعرك به، ثم دعيه يجف في الشمس، حتى تسمحي للحرارة أن تعطيك اللون الذي تتطلعين اليه، ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر وقومي بعمل قناع بزيت جوز الهند للتخلص من جفافه.

3 – القرفة: 

إذا كنت قلقة من الذهاب إلى صالونات التجميل، لتحصلي على اللون المفضل لديك فالقرفة هي أحد الأقنعة الآمنة على شعرك، فكل ما عليك فعله هو مزج ملعقة صغيرة من القرفة مع كمية من الماء، تحصلي على عجينة، ثم ضعي بلسم الشعر الخاص بك على شعرك الرطب، واشطفيه بالماء.

ثم ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ست ساعات، ثم اشطفيه وتمتعي بشعر أكثر إشراقا وذي رائحة عطرة ومميزة.

يمكنك أيضا قراءة More from author