أفتتاح أول سينما في السعودية في 18 أبريل

 

ينتظر الجمهور السعودي إطلاق أول سينما في السعودية منذ أن تم منح شركة “أيه إم سي” الأمريكية الرخصة الأولى من أجل تشغيل أول سينما في السعودية من قبل وزارة الثقافة والإعلام السعودية، وسوف يتيح الترخيص لشركة “أيه إم سي” الأمريكية، والتي تعتبر من أكثر الشركات الرائدة في مجال تشغيل دور العرض السينمائي بالعالم، وسوف تكون مسؤولة عن تشغيل دور العرض السينمائي في السعودية، وعلى حسب ما صرحت به جريدة “الرياض” السعودية في يوم الأربعاء الماضي الذي يوافق الرابع من شهر إبريل الجاري من عام 2018م، أن الشركة تخطط لتدشين دور العرض السينمائية الأولى في مدينة الرياض في اليوم الثامن عشر من شهر إبريل الحالي.

 

السينما في السعودية

 

الهيئة العامة للترفيه تفتتح أول سينما في السعودية في 18 أبريل المقبل

كشفت عدد من الصحف السعودية يوم الأربعاء الماضي الموافق 4 إبريل، عن افتتاح أول دار سينمائية سعودية، والتي سيتم افتتاحها في العاصمة السعودية بالرياض في يوم 18 من شهر أبريل الجاري.

صرحت بعض وسائل الإعلام الحكومية عن توقيع إتفاقية بين السعودية وشركة “أيه إم سي” الأمريكية، من أجل إفتتاح من ثلاثين إلى أربعين دار عرض، في حوالي خمسة عشر مدينة من المدن السعودية، على مدار الخمس سنوات المقبلة.

عقدت الهيئة العامة للترفيه السعودية التي تتبع صندوق الاستثمارات العامة السعودى إتفاق مع شركة “أيه إم سي” الأمريكية، من أجل إعادة تدشين دور العرض السينمائية السعودية، ولذلك لوجود عدد من دور السينما بالمملكة في سبعينات القرن الماضي، ولكنها أغلقت بعدما تمكن بعض رجال الدين ذوي النفوذ من ذلك، رغبًة في سيادة تقاليد الدين والبعد عن أيًا مخالفات دينية في المنطقة العربية بأكملها، ولاسيما في السعودية.

يعتقد البعض إفتتاح ما يزيد عن 350 صالة سينمائية، تشمل أكثر من  2500 شاشة بمجرد قدوم عام 2030م، خاصًة وأن عدد سكانها يفوق 32 مليون نسمة، وهو ما يشكل سوق لدور العروض السينمائية.

ذكر “عواد بن صالح العواد” وزير الثقافة والإعلام السعودي أن تلك الرخصة سوف تتيح فرص إستثمارية ضرورية من أجل تشغيل صالات السينما، في السوق السعودية، خاصًة وأن غالبية سكان المملكة أعمارهم أقل من ثلاثين عام، وهم من أكثر الفئات الذين يرغبون في مشاهدة الأفلام، ومتابعة أعمال أشهر النجوم الفنية.

 

 

 

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author