أستون مارتن تكشف عن سيارة طائرة

أستون مارتن تكشف عن سيارة طائرة
أستون مارتن تكشف عن سيارة طائرة

صممت شركة أستون مارتن العلامة المميزة في عالم السيارات الرياضية الفارهة ، نموذجا مصغرا لطائرة مبتكرة وصفتها بأنها سيارة رياضية في الجو.

سيارة طائرة تعمل بمحرك هجين

وكشفت أستون مارتن عن نموذج السيارة الطائرة التي تعمل بمحرك هجين وتضم ثلاثة مقاعد ، خلال معرض فارنبورو الجوي في انجلترا ، رغم أن الفكرة لا تزال ضربا من ضروب الخيال العلمي ، وإن كانت الشركة تؤمن أنها قد تحدث يوما ما ثورة في عالم التنقل.

سيارة أستون مارتن الطائرة تصل سرعتها إلى 322 كم

ونقلت وكالة رويترز عن نائب رئيس الشركة سايمون سبرول ، قوله إن تصميم النموذج فولانتي فيجن يمكنه الإقلاع والهبوط عموديا ، وقد تصل سرعته إلى 322 كيلومترا في الساعة ، ويعمل رواد الطيران والتكنولوجيا على تحويل حلم سيارات الأجرة الطائرة التي تعمل بالكهرباء إلى واقع ومن بينهم شركة إيرباص وشركة أوبر ، وعدد من الشركات الناشئة مثل شركة كيتي هوك التي يدعمها لاري بيج أحد مؤسسي جوجل.

سلعة فاخرة

وترى أستون مارتن أن بمقدورها إقناع السوق بالسيارات الطائرة الفارهة في المستقبل ، وقال سبرول مثلما لديك أوبر ولديك أستون مارتن ، سيكون لديك أوبر في الجو وأستون مارتن في الجو، لكن مثل هذه الطائرة لن تكون رخيصة ، هذه بالطبع سلعة فاخرة إنها سيارة رياضية في الجو لذا فإن السعر سيتناسب مع ذلك.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author