أسباب ظهور حب الشباب وطرق علاجه

حب الشباب
حب الشباب

 

أوضح الدكتور هاني الناظر ، استشاري الأمراض الجلدية رئيس المركز القومي للبحوث ، بالقاهرة ، أن أهم الأسباب لظهور حب الشباب ، هي التوتر والقلق ، عند الفئات العمرية المختلفة ، موضحا أن زيادة الانفعال في العمل أو أثناء فترة الدراسة للطلاب ، أو المشاكل الأسرية بوجه عام ، دائما ما تظهر على الوجه في صورة ” حب الشباب ” ، موضحا أن حب الشباب غير مرتبط بالشباب فقط ، ولكنه يبدأ من سن الشباب وحتى التقدم في العمر .

وأضاف الناظر ، إن البشرة الدهنية أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب ، خاصة أن الدهون على الوجه مع التعرض للأتربة على مدار اليوم ، دائما ما تتكون في صورة دوائر حمراء وحبوب ، حيث إن امتصاص البشرة للأتربة وعدم تنظيفها بصورة مستمرة يؤدي لانتشار حب الشباب .

وأشار الدكتور هاني الناظر ، إلى أن علاج البشرة الدهنية بالعناصر الطبيعية ، يتلخص في وضع ملعقة من الملح على 9 ملاعق من المياه الدافئة ، وغسل الوجه صباحا ومساء ، إذ يساعد على تجفيف الدهون من البشرة ، للحفاظ على نضارتها ، ومنع دخول الأتربة وحب الشباب .

وفيما يتعلق بإزالة الشعر الزائد بالوجه بالليزر ، قال استشاري الأمراض الجلدية ، إن إزالته بالليزر طريقة آمنة تماما ، نافيا تسببه في الإصابة بمرض السرطان ، كما يردد البعض .

وأوضح أن إزالة الشعر بالطرق العادية عند السيدات يساهم في توسيع المسام ، ولذلك لابد من وضع مضاد حيوي على البشرة بعد انتهاء إزالته بالطرق العادية .

يمكنك أيضا قراءة More from author