أزياء عسكرية برؤية جديدة من مارك جاكوبس

أزياء عسكرية وملابس تابعة للجيش، لوحة مألوفة من الألوان العسكرية، أُخرجت من سياقها وصممت بأشكالٍ أنيقة باستخدام تقنيات تصميم راقية قدمها مارك جاكوبس.

الملابس العملية كانت نقطة البداية في مجموعة مارك جاكوبس لربيع 2015، بدأ العرض على خلفية منزل وردي كبير مع رواية مستوحاة من الفيلم القصير لجون سميث سنة 1976 “The Girl Chewing Gum”، واستخدمت فيه لوحة من الألوان المحايدة كالتي نجدها في الملابس العسكرية وثياب الجيش.

برزت الفساتين الصوفية من الغبرديني المتين مع أحزمة على الخصر، بينما تضمنت الفساتين على شكل القمصان الحريرية الطويلة بقماش الشانتون، جيوب أمامية بارزة وأكتاف عريضة (epaulette) مزينة بأزرارٍ من الذهب.

بدأت الأزياء تظهر أكثر مزخرفةً مع تقدم العرض، تنانير قصيرة من الساتان تضمنت جيوب كبيرة وإقترنت مع قمصان عسكرية مطرزة بالدانتال الخشن وجاءت مخصورة بحزام، حبوب مجوهرات من الراتنج زينت قبات وحاشية السترات المصنوعة من قماش الكريب والصوف، وكذلك الفساتين القطنية المتضمنة ثنيات، استخدمت تطريزات حريرية للزهور على الفساتين والتنانير الطويلة، وإرفقت مع بلوزات مطرزة بأحجار شبيهة بالمجهورات.

ومن خلال التلاعب بالأشكال الكلاسيكية والمواد الفاخرة، تضمنت الأحذية في مجموعة ربيع 2015 ثلاثة أنماط رئيسية، منحت الأحذية الجلدية الكلاسيكية الطويلة الرقبة باللون البني والأسود الداكن بعداً عسكرياً، في حين جاء الحذاء المخملي المعروف بـ”ماري جينس” مرصع بالكريستال عند الكعب الذي توفر بقياسين من ناحية الإرتفاع، كما ظهرت الصنادل المسطحة بألوان تتراوح بين العاجي إلى الذهبي إلى اللون الأزرق الغامق وبقماشٍ حريري ناعم ومتين بالإضافة الى الساتان والمخمل مع أبازيم مرصعة ترصيعاً صغيراً.

يمكنك أيضا قراءة More from author