أحمد حلمي وخالد النبوي يقدمان الجوائز في حفل ساويرس الثقافية

مساء أمس قام الفنان أحمد حلمي بتقديم حفل توزيع جائزة ساويرس الثقافية على المسرح الكبير بدار الاوبرا المصرية، وذلك بحضور العديد من نجوم المجتمع من رجال أعمال ونجوم الفن والثقافة في مصر، واستطاع الفنان أحمد حلمي أن يضفي جوا من الدعابة في بداية أفتتاح الحفل.

احمد حلمي

أحمد حلمي يقدم جائزة ساويرس الثقافية في دار الاوبرا المصرية

أقيمت فعاليات جائزة ساويرس الثقافية في دار الأوبرا المصرية بالمسرح الكبير مساء أمس، وسط حضور كبير من نجوم المجتمع في الفن والثقافة، إلى جانب حضور رجل الاعمال المصري الشهير نجيب ساويرس وشقيقه رجل الاعمال المعروف سميح ساويرس.

وقام الفنان أحمد حلمي بتقديم الحفل الذي بدأ بالسلام الوطني، ثم بدأ حلمي فعاليات الحفل بشكل كوميدي بسيط وعفوي أضفى جوا من الدعابة على الحضور.

فبدأ حلمي حديثه بسؤال يداعب به الحضور قائلا:“شايفني حاسس إن المايك واكل نص مناخيري، أنا باين عندكم؟”.

ثم بدأ بالترحيب بالحضور وعلى رأسهم وزير الثقافة الكاتب حلمي النمنم، ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، واستكمل الحفل مازحا مع صديقه السيناريست تامر حبيب وهو يبحث عن مكان يجلي فيه، فقال له “اقعد يا تامر على الأرض”.

بعدها عاد حلمي لحديثه، وبمجرد ما ذكر اسم شمس محمد الاتربي علت الأصوات بالقاعة وضج التصفيق لها، فاستكمل حلمي كلامه حولها قائلا:

“هي مصرية وطنية صميمة، أحبت تراب هذا البلد وحضارته وثقافته، عضو مجلس أمناء مؤسسة ساويرس الثقافية ولها إسهامات أدبية عديدة”.

هذا وقد تم تكريم شمس الاتربي من خلال عرض فيلم تسجيلي عن حياتها يوضح اسهاماتها في دعم الثقافة والابداع والتراث في مصر.

وذلك وسط حضور الكثيرين من محبيها وأصدقائها وعائلتها وعلى رأسهم أبنها الفنان عباس أبوالحسن الذي تسلم درع جائزة ساويرس الثقافية نيابة عنها.

إلى جانب ذلك شهد الحفل حضور كبير من نجوم الفن في مصر منهم الفنان خالد النبوي، إلهام شاهين، سميرة عبدالعزيز، كمال زادة، بشرى، تامر حبيب.

بالاضافة إلى رانيا يوسف، فردوس عبدالحميد، منى عبد الغني، المنتج محمد حفظي، والمخرج مجدي أحمد علي، والمخرج محمد فاضل.

وعن شمس الاتربي تحدث رجل الاعمال المهندس سميح ساويرس ذاكرا أنها هي صاحبة فكرة تأسيس جائزة ساويرس الثقافية، حيث أنها حدثته سابقا عن عدم الاهتمام بإطلاق جائزة للتشجيع على القراءة في ظل تردي المستوى الثقافي وقتها.

لم يستطيع المهندس سميح ساويرس استكمال حضور الحفل، فهو لم يتمالك نفسه أثناء الحديث عن شمس الأتربي فغادر خشبة المسرح باكيا بعد أن أعتذر من الحضور عن الانصراف.

يمكنك أيضا قراءة More from author