من هو أول طفل انابيب في العالم ؟

 

لويز براون Louise Brown هي أول تجربة طفل انابيب في العالم، حيث قام كل من باتريك ستيپتو و روبرت ادواردز بتطبيق نتائج تجاربهم على الإنسان في انجلترا، وبعد مرور سنوات من بذل الكثير من الجهد والأبحاث العلمية والمحاولات التي لم تكن تثمر، نجحوا أخيرًا في إنتاج أول طفل انابيب وذلك في عام 1978، وهو الحدث العظيم الذي أذهل العالم وأحدث ضجة كبيرة وقلب الموازيين في عالم الطب، كما منح أزواج كثيرون الأمل في الإنجاب.

ولادتها

ولدت البريطانية “لويز براون” في أولدهام مانشستر الكبرى، في 25 يوليو من عام 1978، حيث كان عمر والدتها 33 عام حينذاك، وقد ولدت بعد محاولات عديدة للإنجاب استمرت قرابة 9 سنوات.

لم تتمكن والدتها من الحمل أو الإنجاب بشكل طبيعي، حيث كانت تعاني من إنسداد في قنوات فالوب.

ولدت لويز من خلال علاج الخصوبة عن طريق عملية إنتاج طفل انابيب المشهورة الآن، وهذا التجربة التي كانت الأولى من نوعها في مجال الطب، قد فتحت الطريق لملايين الأزواج على تحقيق حلمهم في إنجاب طفل.

 

لويز تنشر مذكرات أول طفل انابيب في العالم

كتبت لويز في مذكراتها كيف أن الخبر أثار استياء واشمئزاز الكثير من الناس والرأي العام العالمي، حتى اضطرت عائلتها لمواجهة الكثير من الأمور في بادئ الأمر، حيث شنت حملة كراهية مريرة ضد أبويها جون وليزلي براون، حيث تعرضوا للسخرية المريرة على حد قولها، كما كان يصل إلى البيت الكثير من الرسائل بالبريد وحتى حصلوا على طرد بريدي، يحتوي هذا الطرد على مجموعة من الرسائل المغطاه بسائل أحمر مع أنبوب اختبار زجاجي مكسور وجنين من البلاستيك!

أصاب أسرتها الخوف والذعر وخاصًة والدتها، حتى أثناء اصطحابها في عربة الأطفال للنزهة في الحدائق.

حقيقة رسائل التهديد

كشفت لويز عن حقيقة رسائل التهديد التي تلقاها كل من والديها، فقالت أن أسرتها تلقت العديد من الرسائل البريدية التهديدية والتي توحي بالكراهية والتخويف، وذلك كان أثناء الشهور الأولى بعد ولادتها حيث كان مضمون تلك الرسائل حول مشروعية طريقة إنجابها دينيًا وأخلاقيًا، مما أثار جدلًا واسعًا في كافة أرجاء العالم.

لويز تسرد قصتها

وصفت لويز هذه التجربة أنها تعتبر اكتشاف علمي هائل، حيث مهدت السبيل لملايين النساء اللاتي حرمن من نعمة الإنجاب بشكل طبيعي، كما أحدثت ولادتها “ثورة” في معالجة عقم ملايين النساء، وأن الاستفادة من هذه العملية على مستوى العالم أجمع كما أن ليس لها أضرار.

أول طفلة أنابيب في العالم أم لطفلين

تزوجت لويز في عام 2004 من ويزلي موليندر ورزقا بطفلين. كما أن شقيقتها ناتالي جاءت إلى الحياة بعد عملية التخصيب، كما تزوجت وأنجبت هي أيضًا بصورة طبيعية.

عبرت لويز عن فرحتها العارمة حيث أنها حاليًا أم لطفلين وتعيش في بريستول بانجلترا، فهي تمر بكافة مراحل الأمومة التي لم تكن تشعر بها عندما كانت في مرحلة الطفولة، فهي تستطيع الآن أن تشعر بما شعرت به والدتها وجميع الأمهات اللاتي لم يرزقن بأطفال.

استفاد ما يزيد عن ستة ملايين طفل من جميع العالم ولدوا عن طريق عملية أطفال الأنابيب، مما زرع الأمل والحياة في قلوب كثير من الأزواج في إنجاب أطفال وتحقيق السعادة.

يمكنك أيضا قراءة More from author