محمد صلاح الأعلى في الدوري الإنجليزي.. ورونالدو في صدمة

محمد صلاح الأعلى في الدوري الإنجليزي.. ورونالدو في صدمة
محمد صلاح الأعلى في الدوري الإنجليزي.. ورونالدو في صدمة

 

حقق اللاعب المصري ، محمد صلاح ، رقم قياسي جديد مع فريقه ليفربول الإنجليزي ، جعله الأعلى في الدوري الإنجليزي “البريمر ليغ”  ، بينما كان الأمر صادماً تماما بالنسبة للاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو.

محمد صلاح الأعلى في الدوري الإنجليزي بعد رقم قياسي يصدم رونالدو

نشرت شركة “كيه بي إم جي” الهولندية المتخصصة في الدراسات الاقتصادية الرياضية ، تقييمها السنوي لأعلى اللاعبين قيمة سوقية في العالم ، حيث احتل محمد صلاح المركز الأول في القيمة السوقية في الدوري الإنجليزي والرابع عالميا ، بقيمة سوقية وصلت إلى 168.3 مليون يور.

التقييم السنوي لأعلى اللاعبين قيمة سوقية في العالم

هذا وجاء محمد صلاح ، خلف البرازيلي نيمار دا سيلفا ، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي ، الذي تصدر القائمة بقيمة سوقية ، وصلت إلى 229.1 مليون يورو ، وجاء زميل نيمار في باريس سان جيرمان المركز الثاني بقيمة سوقية 215 مليون يورو.

كما احتل الأرجنتيني ليونيل ميسي ، نجم برشلونة الإسباني ، المركز الثالث بقيمة سوقية 203.3 مليون يورو ، أما مهاجم توتنام هوتسبر ، هاري كين ، فاحتل المركز الثاني في الدوري الإنجليزي ، خلف محمد صلاح ، والخامس على مستوى العالم، بقيمة سوقية وصلت إلى 151.1 مليون يورو.

فيما جاء لاعب تشيلسي الإنجليزي ، إيدن هازارد ، بالمركز السادس عالميا والثالث في الدوري الإنجليزي بقيمة 148.2 مليون يورو.

كريستيانو رونالدو يغيب عن قائمة أفضل 10 لاعبين في العالم

وتجدر الإشارة ، أن القائمة شهدت صدمة كبرى ، بغياب البرتغالي كريستيانو رونالدو ، نجم يوفنتوس الإيطالي ، عن قائمة أفضل 10 لاعبين في العالم ، حيث احتل المركز الثاني عشر بقيمة وصلت إلى 107.3 مليون يورو.

ليفربول في صدارة جدول ترتيب البريميرليغ

ووضع محمد صلاح ، ناديه ليفربول في صدارة جدول ترتيب البريميرليغ برصيد 54 نقطة ، حيث حقق الريدز العلامة الكاملة في 7 مباريات له بالشهر الماضي ، كما ساعد الريدز على الصعود إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ، وحصل على لقب هداف البريمر ليغ ، وأفضل لاعب في الموري الإنجليزي.

والجدير بالذكر ، أن شبكة “سكاي سبورتس” اختارت محمد صلاح اللاعب الأبرز في عام 2018 ، كما فاز صلاح ، بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” ، لأفضل لاعب أفريقي في عام 2018 ، 14 ديسمبر الماضي ، للمرة الثانية في تاريخه.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author