ما هو تأثير خسارة الوزن على صحة الجسم البدنية

بالطبع يعد تأثير خسارة الوزن على الصحة شيئًا إيجابيًا لا يمكن انكاره، حيث أن تأثير خسارة الوزن يعمل على تقوية باقي أعضاء الجسم بالكامل واستعادة الجسم قدراته لأداء وظائفه بسهولة بدون أي ثقل وبكفائه أعلى، إليك التأثير بالتفصيل لخسارة الوزن.

تأثير خساة الوزن على الصحة

  1. اكد خبراء الصحة بالمركز الأمريكي للوقاية من الأمراض ان التخلص من الوزن الزائد يعمل على مساعدتك في استعادة قدرته على أداء وظائفه بكفائه كبيره.
    فيساعد التخلص من الدهون الزائدة في الارتقاء بعمل الرئتين، فدائمًا تعيق الدهون الزائدة حول القفص الصدري، البطن، الصدر، الرقبة، ومسارات الهواء ، كما أنها تقلل من مساحات الهواء بالرئتين.
    كذلك التخلص من الوزن الزائد يجعلك تبدو أصغر بالسن وأكثر جاذبية وذات بينة عضلية أقوى.
  2. اما بالنسبة للعضلات والمفاصل فالتقدم بالسن عامل يرفع فرصة إصابة الأفراد الذين يتمتعون بالوزن الصحي بالتهاب المفاصل بنسبة عشرين بالمئة.
    كذلك أم 43% من الاشخاص الذين يزداد وزنهم معرضون لالتهاب المفاصل وصعوبة الحركة بمراحلهم العمرية المبكرة، فعندما يزداد الضغط على المفاصل يزداد احتمالية الإصابة بضمور الغضاريف وصعوبة الحركة.
  3. اصدرت تقارير الجمعية الأميريكية للسكرى ان زيادة الوزن هي من بين عوامل خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري، فارتفاع مؤشر كتلة الجسم يضاعف خطر الإصابة بالمرض سبعة أضعاف ، وبالتالي يعمل على ضعف النشاط البدني، التدخين، الأرق، انقطاع النفس أثناء النوم، والتوتر.

يمكنك أيضا قراءة More from author