كيفية تفادي الفتور في العلاقة الزوجية خلال شهر رمضان

كيفية تفادي الفتور في العلاقة الزوجية خلال شهر رمضان

طرق تجنب الفتور في العلاقة الزوجية خلال شهر رمضان

مع بداية الشهر الكريم تزداد الضغوطات اليومية على كاهل الاسرة من أعباء منزلية وواجبات اجتماعية إلى جانب ضغوطات العمل اليومية الامر الذي بدوره قد يدفع بعض الأزواج إلى إهمال العلاقة الزوجية.

ويتسبب هذا الاهمال في مزيد من الشعور بالفتور والملل من العلاقة ومن شريك الحياة نفسه، لذا نطرح عليكم بعض الطرق التي تساعدكم في تجنب هذا الفتور.

اولا عليكم بتنظيم أوقات العلاقة نفسها خلال مهام اليوم الكثيرة والضغوطات قد يظن البعض ألا وقت لها خاصة وأن الشرع حدد الوقت المتاح لاقامة العلاقات الزوجية وهو الفترة ما بين المغرب إلى أذان الفجر.

وقد يظن البعض أن العلاقة بين الزوجين في شهر رمضان تؤثر سلبًا على الزوجين خلال فترة النهار لكثرة الإنهاك والتعب، ولكن هذا غير صحيح فهي تساعد على استقبال اليوم بمزاج جيد.

وطيًا ينصح بعدم ممارسة العلاقة بين الزوجين بعد الإفطار مباشرة حتى لا يؤدي ذلك لمضاعفات صحية نتيجة القيام بمجهود زائد، ولكن الوقت الأمثل يكون بعد الإفطار بثلاث ساعات على الأقل.

يمكنكم ممارسة بعض الانشطة اليومية معًا مثل القراءة وزيارة الاصدقاء او الخروج معًا للصلاة أو الاتراك في بعض الانشطة الخيرية فذلك يعمل على زيادة الارتباط العاطفي بين الزوجين ويعوض قلة ممارسة العلاقة.

يمكن إضافة بعض الاطعمة المفيدة لتحسين العلاقة اثناء وجبة الافطار مثل البصل والثوم والمأكولات البحرية مثل الأسماك لأنها غنية بالاحماض الأمينية والأوميجا 3 التي تساعد في تحسين الدورة الدموية.

كذلك تناول الفواكه والخضروات الطازجة تساعد في إمداد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة مما يحسن من العلاقة بين الزوجين، وكذلك المكسران اللينة فهي تحتوي على دهون صحية مفيدة وتعزز الرغبة الجنسية عند الزوجين.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author