قائمة أفكار إفطار أول يوم رمضان 2018

كل عام وأنتم بخير ساعات قليلة ونستقبل أولى ليالي شهر رمضان الكريم، إليكم أعزائي مجموعة من أفكار إفطار أول يوم رمضان 2018 ، يمكنكم الاستعانة ببعض هذه القوائم لتحضير ما يحلو لكم على مائدة إفطار رمضان 2018.

قائمة أفكار إفطار أول يوم رمضان 2018

أفكار لمائدة إفطار أول أيام رمضان 2018

تعاني الكثير من السيدات عن البحث عن أفكار جديدة تبدع بها على مائدتها في شهر رمضان المبارك، خاصة وأنها ترغب في إبراز مهاراتها في الطبخ وتحضير أشهى الاكلات والوصفات لعائلتها وضيوفها.

وأول يوم رمضان من أكثر الأيام تميزًا بالشهر فهو يشهد تجمع أغلب أفراد الأسرة الأمر الذي يتطلب منها تحضير العديد من الأصناف المختلفة لتلائم أذواق أغلب الأفراد في الطعام.

الأمر قد يبدو مكلفًا ومتعبًا بعض الشئ من حيث التفكير والتنفيذ الذي يشمل إعداد قائمة الطعام ثم المشتريات وتحضير الطعام وطبخه وإعداده، وتقديمه على المائدة.

في هذه المقالة سأقترح عليك الشكل الاساسي للمائدة أو بمعنى أصح القائمة الرئيسية لمائد إفطار رمضان 2018 والتي يجب ألا تخلو من كلا من السلطة الخضراء، البروتينات سواء دجاج أو لحم أو سمك، الكربوهيدرات بجميع أشكالها، والخضروات، طبق الشوربة الرئيسي، والسوائل والعصائر الطبيعية.

عليك باختيار طبق من كل عنصر غذائي بحيث يكون إفطارك متكامل العناصر الغذائية الأمر الذي يتيح لك التنويع كل يوم وتقديم مجموعة من الأطباق الجديدة مع كل مرة تحضيرين بها الإفطار لعائلتك وضيوفك في الشهر الكريم.

قائمة إفطار أول يوم رمضان 2018

  1. مكرونة بشاميل، ورق عنب، سلطة خضراء، سلطة طحينة، دجاج مشوي، عصائر طبيعية.
  2. دجاج محمر أو مشوي بالفرن مع أرز بسمتى وخضار مشوى وسلطة خضراء وعصائر طبيعية.
  3. ملوخية وطاجن بامية مع لحمة مسلوقة أو محمرة وطبق سلطة خضراء.
  4. محشي ورق عنب، كفتة مشوية  أو فراخ مشوية، سلطة خضراء، سلطة طحينة، عصائر طبيعية.
  5. بط مشوي بالفرن مع محشي و جلاش بالجبنة الرومى والزيتون وسلطة خضراء وعصائر طبيعية.
  6. جلاش باللحمة المفرومة وكفتة لحمة وسلطة خضراء وعصائر طبيعية.
  7. شوربة لسان عصفور، سمبوسك بالجبن وفراخ مشوية مع مكرونة بشاميل، وسلطة خضراء.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author