فيديو الرئيس الفرنسي يوبخ صبيا لم يقل له سيادة الرئيس

فيديو الرئيس الفرنسي يوبخ صبيا لم يقل له سيادة الرئيس
فيديو الرئيس الفرنسي يوبخ صبيا لم يقل له سيادة الرئيس

خرج الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن النص ، وقام بتوبيخ صبي بسبب قيامه ، بمخاطبة “مقام” الرئيس بشكل غير رسمي قائلًا له مانو وغنى نشيد الاشتراكيين أمامه.

صبي يمازح الرئيس

القصة بدأت حين كان الرئيس ماكرون يحضر احتفالًا في ذكرى دعوة الجنرال شارل ديجول إلى المقاومة الشعبية خلال الحرب العالمية الثانية، وكان الصبي يقف وراء حاجز أثناء مرور ماكرون أمام الحشد، وظهر الصبي وهو يردد كلمات النشيد الاشتراكي، قبل أن يقول للرئيس كيف الحال مانو؟

الرئيس الفرنسي يوبخ صبيا تحدث إليه بطريقة غير لائقة

ماكرون توقف وقال للصبي متحدا : لا لا ، أنت هنا في احتفال رسمي ، لا يمكنك أن تتصرف على هذا النحو ، بوسعك أن تتصرف كبهلوان ، ولكن اليوم نحن نغني النشيد الوطني ، عليك أن تقول لي سيادة رئيس الجمهورية أو يا سيدي ، واعتذر الصبي من الرئيس.

الرئيس ماكرون يؤدب صبيا على الملأ

ماكرون واصل حملة تأديب الصيبي علنا ، وقال عليك أن تفعل الأمور بالأسلوب السليم، حتى إذا كنت تريد أن تقود ثورة يومًا ما عليك أولًا الحصول على شهادة وأن تتعلم كيف تضع الطعام على المائدة.

الرئيس الفرنسي سليط اللسان بطريقة منمقة

تجدر الإشارة هنا إلى الرئيس الفرنسي لا يسكت عادة أمام منتقديه وكثيرا ما يرد على الانتقادات التي يتلاقها بشكل علني ومباشر ، ويوصف ماكرون بأنه يجمع بين سلاطة اللسان وبين الأدب المنمق ، وهو سريع البديهة وحاضر الذهن ، ويستخدم كل هذا في ترسيخ مكانته وتأييد رأيه.